النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية ملتقى الابتكار يحتضن جلسة نقاشية لتقديم نماذج لمهندسات ناجحات بتنظيم من أورنج الأردن السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد اتحاد القدم يرفع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين في نادي الرمثا افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة “التعليم العالي”: إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للوافدين مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 4.1 مليون مسافر في النصف الاول ارتفاع الصادرات الزراعية بنسبة 25.3 % "ضمان القروض" تحقق نموا بالإيرادات خلال النصف الأول من 2024 الضمور يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه مفتشا أول للمحاكم النظامية
منوعات

منزل معكوس يجذب السياح في كولومبيا

{clean_title}
الأنباط - يتوافد السياح لرؤية معلم سياحي جديد فريد من نوعه في كولومبيا، هو منزل من طابقين على سقفه، مع سيارة حمراءأمامه على الظهر.

وبني المنزل في بلدة غواتافيتا الكولومبية قرب العاصمة بوغوتا. وداخل المنزل، المعروف باسم كازا لوكا، البيت المجنون، يمشي الزوار على السقف بينما يوضع الأثاث فوقها.
وصمم العقار مالكه النمساوي، فريتز شال، الذي يعيش في كولومبيا مع عائلته. وقال شال: "نظر لي الجميع وكأني مجنون، ولم يصدقوني عندما قلت، سأبني منزلاً معكوساً".
واستلهم شال البيت أثناء زيارة إلى النمسا مع أحفاده في 2015، حين رأى منزلًا مشابهاً.
وافتتح المنزل للجمهور في يناير(كانون الثاني)، وقالت إحدى الزائرات، لينا غوتيريز "أُصبنا بالجنون من جائحة كورونا، وخرجنا للتو من الإغلاق، لذا فإن هذا يساعد الناس على قضاء لحظات من الاسترخاء".
وظهرت منازل رأساً على عقب في جميع أنحاء العالم في السنوات الماضية بما في ذلك في المملكة المتحدة، وأطلق أول فندق معكوس في بورنماوث في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.
أما في فانكوفر الكندية فتوجد كنيسة على سقفها، أما في ويسكونسن الأمريكية فيوجد نموذج معكوس للبيت الأبيض، حسب ديلي ميل البريطانية.