الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة لربط 245 موقعاً شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات
محليات

اختتام المرحلة الأولى من مشروع بناء قدرات الشباب من خلال الفنون

اختتام المرحلة الأولى من مشروع بناء قدرات الشباب من خلال الفنون
الأنباط -
اختتم المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بالشراكة مع مركز السلم المجتمعي وبدعم من وزارة الخارجية النرويجية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "بناء قدرات الشباب والشابات من خلال الفنون وأهمية دورها في نبذ العنف".
ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الأحد، عن المركز اشتمل المشروع على برامج فنية قيمة ومتنوعة في الكتابة الإبداعية والموسيقى والغناء وفنون المسرح، من أجل تطوير مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الناقد وتعزيز القيم الإنسانية والاحترام والتسامح لنبذ العنف والكراهية.
ويستهدف المشروع، بحسب البيان، الفئات العمرية من 15 الى 20 عاماً من محافظات الكرك، وإربد، والعاصمة عمّان، لتمكينهم من الانخراط في الحياة العامة وتوعيتهم حول أهمية الفنون في تعزيز السلوك الديمقراطي والمواطنة الصالحة.
وتضمن المشروع ورشات عمل حول الكتابة الإبداعية بإشراف المختصين سعد عباس، وزيد مصطفى، وسفيان الضمور لـ 45 شاباً وشابةً من المحافظات الثلاث بواقع 24 ساعة تدريبية، ليتمكنوا من كتابة قصص قصيرة ومنولوجات حول قضايا تتعلق بـنبذ العنف والتماسك الاجتماعي والتسامح، وتسليط الضور على التحديات التي يواجهها الشباب والشابات. وأشار البيان إلى توثيق هذه القصص والمنولوجات بعد تنقيحها وتحريرها من قبل المدربين في كتيب بعنوان "قصص ومنولوجات من حياتنا" سيتم توزيعه على مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الثقافية. ولفت إلى أنه في المرحلة الثانية من المشروع في شهر حزيران المقبل سيتم عقد دورات تدريبية في المسرح والموسيقى والغناء من قبل مختصين من المركز الوطني للثقافة والفنون والمعهد الوطني للموسيقى، لـ 57 شاباً وشابة من المحافظات الثلاث، وتتوج بتقديم مسرحية غنائية متكاملة من قبل المشاركين، تتضمن القصص القصيرة والمنولوجات التي كتبها المشاركون، ومقاطع من الموسيقى والغناء بهدف إشراك وتوعية المجتمعات المحلية.
وقال البيان إنه من مخرجات المشروع سيتم تقديم ثلاث منح فرعية لتأسيس فرق مسرحية لعمل برامج فنية تستهدف المجتمعات المحلية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير