الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة لربط 245 موقعاً شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات
محليات

توزيع جوائز الفائزين بمسابقة الاكاديمية الدولية للفنون المعاصرة

توزيع جوائز الفائزين بمسابقة الاكاديمية الدولية للفنون المعاصرة
الأنباط -
احتفل مشاركون اليوم الأحد في قاعة دائرة المكتبة الوطنية بعمان، بتوزيع جوائز الفائزين للدورة الـ 12 من مسابقة الاكاديمية الدولية للفنون المعاصرة.
وفي احتفال جوائز المسابقة التي حملت شعار "الفن..الإتقان..التقدير" ورعاه أمين عام وزارة الثقافة، هزاع البراري، وحضره مدير عام دائرة المكتبة الوطنية، الدكتور نضال العياصرة، قالت الممثلة الرسمية للأكاديمية في الأردن، الفنانة اولغا دروموفا، إن الأكاديمية الدولية للفنون المعاصرة (IACA) التي مقرها روسيا ورئيسها الفخري، نيكولاي سيدنين، تعتبر جمعية مهنيةً تضم ممثلين عن 40 دولة أجنبية.
وتعمل الأكاديمية، بحسب دروموفا، في مجالات مختلفة من الأدب والموسيقى والفنون الجميلة ونظريات العلوم الفنية الأساسية والتطبيقية والأنشطة التنظيمية، وتهدف إلى تطوير المشاريع الدولية في مجالات العلوم والأدب والموسيقى والفنون الإبداعية والمرئية والعمارة، مبينة أن هذه الجوائز إحدى مشاريع الأكاديمية.
وفاز عن الأردن في هذه المسابقة؛ محمد عبد الرحمن هزايمة، مارينا عثمان ومرام أحمد حسن وجهاد محمد صبري الحايك، والمواطنات الأردنيات ميلجورودسكا يوليا، وسونيتس تاتينا، وكاترينا اندريفا، بالإضافة إلى أصغر مشارك أحمد محمد أحمد عشا 15 عاماً، بينما حصلت دروموفا في هذه المسابقة على ثلاث جوائز.
وأكد الدكتور العياصرة في كلمة له، دور المكتبة كأحد أذرع الوزارة الثقافية، من خلال إقامة الفعاليات الثقافية، فضلا عن دورها الأساسي كحاضنة للذاكرة الوطنية.
وسلم البراري في الاحتفال الجوائز على مستحقيها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير