الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة لربط 245 موقعاً شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات
محليات

الصحة المدرسية تعقد ورشة تدريبة ‏لإعداد مدربين على البرتوكول الصحي لعودة آمنة للمدارس

الصحة المدرسية تعقد ورشة تدريبة ‏لإعداد مدربين على البرتوكول الصحي لعودة آمنة للمدارس
الأنباط -
عقدت مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة اليوم الاحد ورشة عمل حول دليل العودة الآمنة لطلبة المدارس، وتطبيق الاجراءات الصحية للحد من انتشار كورونا في المجتمع المدرسي للفصل الدراسي الثاني 2021 - 2022.
وقالت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة سمر بطارسة، ان اهداف الورشة ‏هو اطلاع المشاركين بإجراءات السلامة في العودة المدرسية لطلاب المدارس وتطبيق البروتوكول الصحي، ‏وذلك من خلال تنفيذ‏ه من قبل مديرية الصحة المدرسية وأقسام الصحة المدرسية في مديريات الشؤون الصحية في المحافظات في المدارس الحكومية والخاصة ضمن توجهات إدارة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة.
واشارت بطارسة الى ضرورة تعريف الكوادر المشاركة في ورشة العمل بالمستجدات الصحية والاشتراطات البيئية المدرسية والمتمثلة في اتباع سبل السلامة العامة والكشف الطبي الشامل والتطعيم ضد ( ‏الدفتيريا والكزاز وشلل الاطفال ) ‏وفحص الفم والأسنان ‏وإجراء الكشف ‏البيئي على الأبنية المدرسية والتأكد من توفر كافة الإشتراطات الصحية وتوفير بيئة آمنة للطلبة عبر رسائل التثقيف والتوعية الصحية التي تستهدف الطلبة و الكادر المدرسي ‏وأولياء الامور على حد سواء.
وعرض المحاضرون خلال الورشة التي نظمتها مديرية الصحة المدرسية التابعة لإدارة الرعاية الصحية الاولية وشارك فيها رؤساء اقسام المديرية وعدد من الاطباء المعنيين، اهم النقاط المتعلقة بتطبيق برتوكول العودة الآمنة للمدارس من حيث ‏التزام بإرتداء الكمامة من قبل الطلبة والكوادر المدرسية، والتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن 1 متر مربع داخل الغرف الصفية بين الطلبة، وان يكون التباعد خارج الغرف الصفية في الساحات بمعدل 2 متر مربع، بالإضافة إلى توفير التهوية الجيدة في كافة مرافق المدرسة وتوفير المعقمات والمنظفات للطلبة.
اما فيما يتعلق بتعليمات الطابور الصباحي، يكون شعبة صفية واحدة يوميا، مع ضرورة بيع المواد الغذائية المغلفة عن طريق لجان المقصف المدرسي داخل الغرفة الصفية وتحت إشراف المعلم وبشكل مباشر.
‏ويذكر انه تم ‏اعتماد نموذج موحد لمتابعة البروتوكول الصحي ‏يتم تعبئته وإرساله بشكل أسبوعي ‏لمديرية الصحة المدرسية في الوزارة بهدف الكشف عن سلبيات تطبيق البروتوكول الصحي وتلافيها من قبل وزارة التربية والتعليم ضمن مخاطبات مستمرة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير