وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت
محليات

انتخاب العين الدكتورة الجاغوب مقررة للجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي.

انتخاب العين الدكتورة الجاغوب مقررة للجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي
الأنباط - انتخبت عضو مجلس الأعيان الدكتورة محاسن الجاغوب، اليوم الخميس، مقررة للجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد الذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة .
وأكدت الدكتورة الجاغوب خلال اجتماع للجنة، أهمية تعزيز دور المرأة والطفل العربي، والتركيز على التعليم باعتبار أن بناء المجتمعات يتم من خلاله، مشيرا إلى ضرورة ضمان حقوق الطفل في الوصول إلى المدارس خاصة بعد كورونا، والبحث في أسباب النزاعات التي تنتهك حقوق الطفل، والنساء في العمل والمدارس. وطالبت بدعم صمود المرأة الفلسطينية، ودعم الأسيرات الفلسطينيات وحقوقهم في سجون الاحتلال، والتركيز على وضع المرأة في الدول العربية التي بها نزاعات، وعدم استقرار. وأشارت الدكتورة الجاغوب إلى تطلعها للعمل مع كافة ممثلي الدول للعمل على تفعيل دور المرأة العربية، ومساهمتها في عملية التنمية المستدامة.
وبحثت اللجنة التي تترأسها الدكتورة فاطمة عبد الجبار من مملكة البحرين، ضرورة توحيد الجهود للارتقاء بوضع المرأة العربية، وتحديث التشريعات التي تتعلق بإزالة التمييز ضد المرأة، والعمل على جسر الفجوة الواسعة بين النصوص القانونية بين الواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه المرأة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير