وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت
محليات

الحبس لشخصين 20 عاماً نقلا 45 كغم حشيش و217 ألف حبة كبتاجون للأردن

الحبس لشخصين 20 عاماً نقلا 45 كغم حشيش و217 ألف حبة كبتاجون للأردن
الأنباط -
- قررت محكمة أمن الدولة الحكم على شخصين اثنين بالسجن لمدة 20 عاماً والأشغال المؤقتة وتغريمهما مبلغ 20 ألف دينار، بعد إدانتهما بنقل 45 كغم من مادة الحشيش المخدرة، وأكثر من 217 ألف حبة كبتاجون إلى الأردن.
ووجدت المحكمة أن جسامة الأفعال الآثمة التي ارتكبها المدانان وخطورتها الإجرامية، وأثرها الكبير على أمن المجتمع واستقراره وسلامة أفراده تستدعي تطبيق العقوبة الأشد والأعلى بحقهما لتحقيق الردع العام والخاص.
وأصدرت المحكمة قرارها، اليوم الخميس، خلال جلسة علنية، برئاسة القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد، وعضوية المقدم القاضي العسكري رامي العزام، والمقدم القاضي العسكري أحمد الطرابشة.
وتضمن قرار التجريم أن المدانين اتفقا على إدخال كمية من المواد المخدرة للأراضي الأردنية لغايات الاتجار بها، وبتاريخ 30 تموز من العام الماضي (2021)، قام المدان الأول بإحضار كمية من المواد المخدرة، برفقة عدد من الأشخاص، ووصلوا بها إلى الشريط الحدودي على الواجهة الشمالية، وتم رصدهم من قبل قوات حرس الحدود في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي وبالتنسيق مع الأجهزة المختصة تم تطبيق قواعد الاشتباك وألقي القبض على المدان الأول.
وأضاف القرار أنه وبتفتيش مكان إلقاء القبض على المدان الأول تم ضبط 45 كغم من مادة الحشيش المخدر و217500 حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة والتي أقدم المدان على نقلها مع عدد من الأشخاص الذين تمكنوا من الفرار مقابل 9 آلاف دينار والتي قررت المحكمة مصادرتها.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير