وزارة الاستثمار تطلق ايقونة المغتربون شركاؤنا في الاستثمار على منصة Invest.jo أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين في مدارس "الأونروا" 52.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الخارجية تدين استهداف احد موظفي الاونروا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية 13 شهيدا بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة واشنطن توافق على بيع رومانيا طائرات مقاتلة طراز أف-35 المحدثة أرتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال 8 أشهر وفيات السبت 14-9-2024 أجواء معتدلة في اغلب المناطق ومائلة للبرودة ليلاً حتى الثلاثاء اللواء خالد السعيدات قصة وطن.... السوسن العالمية منحت الاعلامي الرياضي لطفي الزعبي لقب عميد الإعلاميين الرياضيين العرب للعام ٢٠٢٤ من يتحمل مسؤولية نظافة أرصفتنا؟ مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي الخصاونة/آل الناصر التجربة والميدان إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت
محليات

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد في مادبا

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد في مادبا
الأنباط -
افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، ملتقى الوعظ والارشاد الذي نظمته الوزارة في محافظة مادبا، واليوم الخيري والطبي المجاني اللذين نظمهما صندوق الزكاة في المحافظة.
وقال الخلايلة في كلمة خلال الافتتاح، إن الوزارة تسير وفقا للتوجيهات الملكية السامية المستمرة في التواصل مع الناس بمختلف محافظات المملكة دون استثناء لنقوم بواجبنا في تلمس احتياجات المواطنين.
وأضاف أن الوزارة وبالتعاون مع صندوق الزكاة قدمت اليوم 400 كوبون شراء من المؤسسة الاستهلاكية و6 مشاريع انتاجية ومساعدات نقدية، سيستفيد منها 50 طالبا بقيمة 100 دينار، ومساعدات نقدية تستفيد منها 50 أسرة بقيمة 100 دينار، بالإضافة إلى طرود عينية سيجري توزيعها على الأسر الفقيرة في مدينة مادبا.
وأشار إلى أن الأيام الخيرية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع الصندوق الزكاة، هي جزء من برامج الصندوق، مؤكدا أن الصندوق يقوم بالكثير من البرامج، ومنها ترميم المنازل والعمل على مشروع بناء المساكن، حيث سيتم هذا العام اطلاق أول مرحلة من هذا المشروع، بالإضافة إلى الرواتب الشهرية التي تصرف لقرابة 5 آلاف أسرة و3 آلاف يتيم بشكل شهري.
وحول خطبة الجمعة الموحدة، أوضح أن الوزارة لا تمنع الخطيب من الحديث في المواضيع التي تهم المجتمع، كالتوعية ضد المخدرات والأمور الاجتماعية في الحي الذي تقام في الخطبة، مشددا على عدم قبول استخدام المنبر للشتم ليبقى لنشر رسالة الإسلام والموعظة الحسنة ومدعاة للاستقرار والأمن.
وقال إن صندوق الزكاة يقوم على برنامج الغارمات، حيث يقوم باستمرار بتنفيذ هذا البرنامج وفقا للشروط في الصندوق.
من جهته، قال مدير أوقاف مادبا، عيسى البواريد إن الوزارة ومن خلال زياراتها الميدانية في محافظات المملكة، تقوم بالجانب الإنساني على تلمس احتياجات الناس وفقا لإمكانياتها، وتوزع ما امكن من المساعدات النقدية والعينية.
وقال ممثل المجتمع المحلي، جمال المليطي إن النشاطات الانسانية التي تنفذها الوزارة من خلال الأيام الخيرية تعود بالأثر الطيب على أصحاب الحاجة، مؤكدا أهمية استمرارها كجزء من التكافل الاجتماعي في المجتمع. وأضاف أن مبادرات وزارة الاوقاف المختلفة، سواء الخيرية او ملتقيات الوعظ التي يستفيد منها الائمة، تعود بشكل مهم على المجتمعات المحلية فكريا واجتماعيا وانسانيا، مؤكدا أن توجيه الائمة وتدريبهم ينعكس على المجتمع، ويعزز من فكرهم الصحيح.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير