شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين جامعة اليرموك والملكية للتوعية الصحية

{clean_title}
الأنباط -

- وقعت جامعة اليرموك مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية اتفاقية تعاون، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ لغايات تطوير وتعزيز الوعي الصحي لدى طلبة الجامعة، وبناء قدراتهم لقيادة الأنشطة والمبادرات ذات الصلة بموضوعات الصحة العامة.
ووقع الاتفاقية، بحسب بيان صادر عن الجمعية، اليوم الأربعاء، رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مساد، والمدير العام للجمعية، ديما جويحان.
وتنص الاتفاقية، على أن تقوم الجمعية بالتعاون مع كليتي الطب والصيدلة في الجامعة بوضع خطة لمضامين مساق دراسي في مجال "تعزيز الصحة والصحة الإنجابية"، وعقد الأنشطة التفاعلية التي توافق عليها الجامعة للمساق المقترح طرحه كمتطلب اختياري لطلبة الجامعة من غير طلبة كليتي الطب والصيدلة.
كما تنص على عقد دورات تدريبية لتأهيل مدربين على مهارات التعليم التفاعلي لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وذلك بهدف تنفيذ محاضرات وأنشطة توعوية تفاعلية من خلال المساقات الصحية؛ لإعداد الطلبة وتمكينهم حول المواضيع التي تُعنى بتعزيز الصحة العامة والصحة الإنجابية.
وأثنى مساد، خلال حفل التوقيع، على جهود الجمعية الملكية للتوعية الصحية وسعيها إلى زيادة الوعي الصحي، وتمكين أفراد المجتمع بشرائحه كافة من اتباع أنماط حياة وسلوكيات صحية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الجامعة والجمعية لتعزيز الوعي بقضايا الصحة العامة.
ولفت مساد إلى أهمية المضامين التي ستطرح في المساق المقترح وكيفية تدريسه، لما له من دور فاعل في إحداث التغيير الإيجابي لدى الطلبة وتعزيز السلوكات السليمة المتعلقة بصحة الشباب بشكل عام كونهم الشريحة المستهدفة في هذا المجال.
‎بدورها، أعربت جويحان عن تقديرها لدور الجامعة المهم في دعم ومُساندة نشاطات وأهداف الجمعية لنشر الوعي الصحي حول مواضيع ذات أولوية لدى الشباب، مؤكدة أن أهم ما يميز هذه المواد التدريبية أنها تفاعلية وغير تقليدية، ومبنية على تمكين الطلبة بعدة مهارات قيادية وحياتية تساعدهم في تثقيف أقرانهم وتنفيذ مبادرات صحية.
وأشارت إلى أن التعاون مع جامعة اليرموك يأتي ضمن فعاليات برنامج شبابنا الذي تُنظمه الجمعية بدعمٍ من صندوق الأمم المتحدة للسكان بهدف رفع مستوى الوعي حول مواضيع الصحة العامة والصحة الإنجابية وتمكين الشباب في المجتمع من خلال تبني سلوكيات آمنة وصحية.
‎‎وحضر حفل توقيع الاتفاقية، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الدكتور رياض المومني، وعميدة كلية الصيدلة، الدكتورة ميرفت الصوص، وعميد كلية الطب في الجامعة، الدكتور خلدون البشايرة، ومسؤول مشروع شبابنا من أجل الصحة في الجمعية الملكية للتوعية الصحية، يزن الوردات.
‎يذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله، التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية، وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية.
--(بترا)

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )