عمان الاهلية تعقد ملتقاها للبحوث العلمية حول الأكاديميا والقطاعات الإنتاجية الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا
العقبة

فوز مدرسة العاشرة بالعقبة بمنحة مشروع شبكة الإدارة الذكية للطاقة بالجامعة الألمانية الأردنية

{clean_title}
الأنباط -

فازت مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة التابعة لمديرية تربية العقبة بمسابقة منحة مشروع شبكة الإدارة الذكية للطاقة في مدارس حوض البحر الأبيض المتوسط الذي تديرة الجامعة الألمانية الأردنية بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .
وتبلغ قيمة المنحة والتي جاءت كجزء من أنشطة المشروع ( ENI CBC Med) ٦٠،٠٠٠ يورو حيث تنافس عليها ستة مدارس من مختلف مناطق المملكة من خلال تقديم مقترحات لمشاريع ريادية متخصصة بالطاقة المتجدده وكفاءة الطاقة حيث اختارت اللجنة المشرفة على المسابقة من الجامعة والوزارة مدرسة العاشرة لتطبيق مشروعها.
وبهذه المناسبة قام منسقَي المشروع في الجامعة الدكتور زكريا دلالعه والدكتور أسامة سعادة وفريق إدارة المشروع (ICU ESME) بزيارة المدرسة الفائزة وتسليمهم شهادة المنحة بحضور مدير التربية والتعليم الدكتورة رابعة العيدي، ومديرة المدرسة وصال العوران والمعلمة المتابعة للمشروع ربا الختاتنة والطالبات المشاركات.
وبين دلالعة وسعادة أهمية المشروع في زيادة وعي الطلاب والمجتمع المحلي بضرورة توفير الطاقة واهمية فوائد استخدام مصادر الطاقة البديلة والتي تسعى الجامعة الألمانية الأردنية إلى تحقيقها ضمن أهدافها الرئيسية وخاصة فيما يتعلق بزيادة توظيف مشاريع وأبحاث الجامعة لخدمة المجتمعات المحلية.