نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية ملتقى الابتكار يحتضن جلسة نقاشية لتقديم نماذج لمهندسات ناجحات بتنظيم من أورنج الأردن السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد اتحاد القدم يرفع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين في نادي الرمثا افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة
منوعات

بهذه الأطعمة.. تخلص من إحراج مشكلة الشخير للأبد

{clean_title}
الأنباط -

الشخير أحد أكثر المشاكل إحراجاً وإزعاجاً التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص. ويرجع الشخير لأسباب عديدة ومتنوعة. منها الحساسية والجيوب الأنفية.

 

ودائماً ما يبحث الأشخاص الذين يعانون من الشخير عن حلول للحد من إحراج تلك المشكلة. لكن ما لا يدركوه. أن أبسط الحلول لهذه المشكلة هو ما نتناوله من طعام.

وفي الآتي أطعمة تساعد على التوقف عن الشخير، وفقاً لموقع "food.ndtv”.

– العسل: هو مضاد قوي للميكروبات، يستخدم لعلاج الالتهابات الشائعة مثل نزلات البرد، إذ يعمل على فتح مجرى الأنف، ما يسمح للهواء بالمرور بحرية.

– النعناع: لها خصائص مضادة للتشنج تقلل التورم داخل الأنف والحلق. ما يساهم في منع الشخير، ويمكنك أيضا شرب شاي النعناع قبل النوم أو استنشق بخار الماء المغلي مع أوراقه.

– الثوم: يمتلك الثوم بعض الخصائص المضادة للالتهابات، هذا هو السبب في أن كثيرين يستهلكون الثوم النيء ليلًا للقضاء على الشخير.

– حليب الكركم: يلعب الكركم دوراً كبيراً في منع التهاب أنسجة الأنف والحلق، لذا يوصي بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى الحليب المغلي، وتناوله دافئًا قبل أن الذهاب للفراش.

– الأسماك: بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3، ما يساهم في مكافحة إنتاج البلغم الذي يسد مجرى الأنف ويسبب الشخير.

– البصل: غني بمضادات الأكسدة ، التي تقاوم البكتيريا المسببة للعدوى، ما يحافظ على الأنف والحنجرة خالية من الاحتقان.

– حليب الصويا: عليك استبدال حليب الأبقار بحليب الصويا للمساعدة في التخلص من الشخير. لما يحتويه حليب الأبقار من بروتين (اللاكتوز). والذي يسبب الحساسية لبعض الأشخاص. ويعزز احتقان الأنف وتضخم الممرات الأنفية، ما يمنع مرور الهواء بشكل جيد.

– الشاي: يساعدك كوب الشاي الدافئ على الاسترخاء بينما يعمل على فتح الأنف والحلق.