اربد

زراعة بني كنانة تضع خطة عمل شاملة للعام الحالي

{clean_title}
الأنباط -

زراعة بني كنانة تضع خطة عمل شاملة للعام الحالي

الانباط- محمود عبيدات

قال مدير زراعة لواء بني كنانة المهندس عبدالاله عبيدات ان المديرية وضعت خطة عمل لسنة 2022 لمتابعة وحل مشاكل المزارعين قدر المستطاع ومحاربة الحشرات التي تقتل وتؤثر على الأشجار برشها بالمبيدات وغيرها من المواد التي تقضي عليها.

واضاف انه سيتم حصر ومتابعة اضرار الصقيع التي يحدث ضررا بالمزروعات وتقديم الارشادات للمزارعين وتوسيع دائرة الارشاد الزراعي داخل المديرية، مبينا ان اللواءمن الألوية ذات الثروة الحرجية بالغة الأهمية من حيث المساحة ونوعية الحراج وتوزيع مناطقه حيث عملت كوادر الشعبة المختصة على التعديات على الثروة الحرجية.

وبين عبيدات ان المديرية حققت عددا من الانجازات عام 2021 الذي تزامن مع مئوية الدولة، اذ زاد الاهتمام بالثروة الحيوانية بتنفيذ حملات لمكافحة الامراض التي تصيبها ، وتحصينها ومعالجة الامراض المعدية الوبائية للمواشي والدواجن بالتعاون مع المختبر البيطري التابع للمديرية الذي يتأكد منها باخذ عينات للمواشي والدواجن من خلوها من الامراض وانها صالحة للاستخدام البشري.

وذكر ان المديرية نفذت عددا الزيارات والاجتماعات مع المزارعين والمؤسسات المعنية لخدمةالمزارعين وحل مشاكلهم ، اضافة الىتشغيل عدد كبير من العمال من ابناء اللواء واللاجئين في المشاريع في مشتل عقربا وشعبة الحراج في المديرية .

وقال ان مديرية الزراعة بصدد استعمابل جزء من مشتل عقربا الحرجي لتشتيل النباتات الاستوائية والاحراج العطرية وزيادة الخطة الإنتاجية للمشتل للوصول الى عدد كبير من الشتل 300 قد يصل الف شتلة.

وبين انه سيتم العمل البيئي او المراقبة البيئية لمعاصر الزيتون واشجار الزيتون لانه يحمل اكثر من جانب واكثر من جزئية كجانب الافات ورصدها وجانب تقدير الإنتاجية ورصدها وعملية ضبط الجودة للمنتج او الزيت داخل المعصرة .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )