اربد

بلدية اربد تستهدف زراعة ثلاثة ألاف شجرة في شارع البتراء

{clean_title}
الأنباط -

أنهت دائرة الحدائق والمتنزهات في بلدية اربد الكبرى زراعة يقارب 1000 شجرة على امتداد الجزيرة الوسطية لشارع البتراء وفق مدير الدائرة المهندس قاسم الروسان.
وبين الروسان ان مشروع تخضير وتجميل الشارع يستهدف زراعة 3000 الاف شجرة على الجزيرة الوسطية وجنبات الطريق سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة بإذن الله.
وأشار الروسان أن البلدية سبق لها وان قامت بزراعة الجزيرة خلال سنوات سابقة إلا ان الأشجار تعرضت في ذلك الوقت لاعتداءات من قبل بعض العابثين تمثلت بالكسر والحرق او تم اتلافها من خلال الرعي، مناشداً المواطنين ضرورة الحفاظ على هذه الثروة والإبلاغ عن كل من يحاول العبث بهذه الأشجار والمزروعات.
ونوه أن البلدية اختارت أنواع الشجر بعناية بحيث يكون نموه أفقياً ولا يشكل أي عوائق امام المارة والمركبات ولا يحجب النظر بالإضافة لكونه دائم الخضرة وتنمو عليه الأزهار لفترات طويلة.
وفي جانب متصل أكد الروسان ان دائرة الحدائق في البلدية تقوم باستغلال الأجواء الباردة وخلو الحدائق من المتنزهين للقيام بأعمال الصيانة لكافة الحدائق في المدينة لتكون بجاهزية كاملة لاستقبال الزوار خلال الشهور القادمة، بالإضافة لبدء انتاج الأشتال بمختلف أنواعها من مشاتل البلدية والتي تتم زراعتها في مختلف مناطق المدينة.
وأضاف ان وجود مشاتل خاصة بالبلدية من شأنها توفير مبالغ مالية كبيرة وتأمين أعداد كبيرة من الأشتال والأشجار تستغلها البلدية في مختلف مشاريع التخضير سواء تلك التي تقوم بها ويتم منح عدد منها لمختلف المؤسسات والجهات المعنية بزراعة أجزاء من المدينة من خلال الحملات التي تقام بشكل مستمر.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )