نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية ملتقى الابتكار يحتضن جلسة نقاشية لتقديم نماذج لمهندسات ناجحات بتنظيم من أورنج الأردن السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد اتحاد القدم يرفع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين في نادي الرمثا افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة
منوعات

استشاري عن متحور NeoCoV: لا دليل حتى الآن على انتقاله للبشر

{clean_title}
الأنباط -

استبعد استشاري طب الحالات الحرجة بمصر حاتم سليمان احتمال انتقال متحور NeoCoV التاجي إلى البشر.

 

وقال: "تم الشك في انتقاله إلى البشر بسبب تواجد جين منه يتشابه مع كورونا، لكن لم يوجد أي دليل حتى الآن أنه انتقل إلى البشر".

وأشار إلى أنه متواجد في الخفافيش، وتابع: "هناك عشرات بل مئات الفيروسات داخل الحيوانات، ويتم دراستها باستمرار لمعرفة مدى انتشراها بين البشر من عدمه".

وبين أن خطورة الفيروس الجديد يجب دراستها لمعرفة ما إذا كان يهدد الإنسان، لكنه أكد أنه "لا يوجد قلق من هذا الفيروس حتى الآن".

وقال: "هناك تخوف كبير من قبل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة الحالية لحدوث أي طفرة جينية لهذا الفيروس وانتقاله إلى البشر. الحظر من هذا الفيروس وانتقاله هام خلال الفترة المقبلة ولا يجب إصابة أي مواطن بهذا الفيروس التاجي".

وكان العلماء الصينيون قد أعلنوا عن خطر محتمل لانتقال فيروس كورونا جديد من الحيوانات إلى البشر.

وتم اكتشاف NeoCoV في جنوب إفريقيا وهو ينتقل بين الخفافيش فقط في الوقت الراهن ويتطلب انتقاله إلى البشر طفرة معينة.