اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
للمرة الثانية خلال أسبوع.. الفراية يتفقد سير العمل في جسر الملك حسين الأردن يرسل مواد طبية ولوجستية إلى الضفة الغربية أجواء صيفية معتدلة اليوم وغدًا وارتفاع الحرارة السبت والاحد الأردنيون والحلم الذي لا يموت الذكاء الاصطناعي يفوز بقضية في محكمة إنجليزية 5 فحوصات أساسية للأشخاص فوق 35 عامًا بسبب المونديال .. وفاة طفل "منسي" داخل سيارة والده في مصر لحظات حرجة لركاب طائرة بعد ارتفاع حرارة المقصورة إلى 56 درجة مئوية وتعطل التكييف الصين تلغي تراخيص 8 شركات تعمل في صناعة السيارات عذراء شعيب تصدر قريباً رواية "حبر على حرير": قصة عشق تتمرد على تقاليد الأستانة مهرجان جرش ينطلق في 23 تموز المقبل إحباط تهريب هروين و 150 ألف حبة مخدرة .. والقبض على مرتبطين بعصابات إقليمية رئيس الديوان الملكي يرعى احتفال عشيرة الشرعة بالاعياد الوطنية القضاة: المشاريع الصناعية القائمة على الإنتاج المحلي تعزز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي محمد شاهين يكتب: ستاد عمّان أولى من المدرج الروماني انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة

أد مصطفى محمد عيروط يكتب:-"لمصلحة الجميع""٣"

أد مصطفى محمد عيروط يكتب-لمصلحة الجميع٣
الأنباط -
اقترح على الحكومه إصدار قرار معلن وواضح بوقف مكافاءات اي مسؤؤل او موظف أو عامل يتقاضاها أثناء عمله تحت عناوين مختلفه غير المحدده رسميا لان الموظف والمسؤؤل يتقاضى راتبا عن عمله والحكومه عليها أن تبدأ بنفسها اذا كان الوزراء يتقاضون مكافاءات غير رواتبهم
وأقترح مساءلة اي مسؤؤل يتقاضى مكافاءات أثناء عمله واي موظف أيضا وإعادة الأموال منهم وتطبيق القانون عليهم باعتبار ذلك (سوء استخدام السلطه" واخضاعها للضريبه
الا اذا كانت المكافاءات التي يتقاضاها المسؤؤل أو الموظف قانونيه كعلاوه معلنه
وأقترح ان تقوم دائرة الإفتاء التي نعتز بعملها كدائره يؤخذ عنها عربيا واسلاميا وعالميا و كوننا دوله عربيه اسلاميه بالافتاء حول مشروعية اي مسؤؤل او موظف يتقاضى مكافاءه أثناء عمله غير مخصصه رسميا وغير معلنه ورأي دائرة الإفتاء بكل من يتقاضى مكافاءات تحت مسميات مختلفه وعمل ليس ما يقوم به وحده أو مجموعه وإنما كل المؤسسه أو جزءا منها في ظروف عاديه أو طارئه من دائرته بصفته مسؤؤلا أول ومعتمد صرف ولا يعلن عنها أمام الجميع
وقد يجد بعض المسؤؤلين أو الموظفين مبررا باخذ المكافاءه كونهم يعملون خارج أوقات الدوام الرسمي وهذا يحتاج إلى معرفة الأسباب خاصة بأن الدوام مثلا في الكورونا شمل الجميع ممن اقتضى عمله ذلك وفي رأيي لا داعي للمكافاءات ما زال العمل يمكن انجازه أثناء الدوام الرسمي والمسؤؤل الذي يتقاضى مكافاءات حتى لو بقي ليل نهار مداوم لا يستحق أن يبقى ساعه اذا طلب مكافاءه اما تاخيره للحصول على مكافاءه فمن يقوم بذلك يجب تغييره ومساءلته واستعادة كل فلس حصل عليه ففي رايي بأن الحكومه عليها دور في وضع حد للمكافاءات والتي يمكن أن تحل أزمة الاف العاطلين عن العمل في ظل بطاله مرتفعة
وفي رأيي بأن ديوان المحاسبه عليه دور في كشف مخالفات كل من يحصل على المكافاءات غير المثيره رسميا والمعلوم للجميع في اي مؤسسه عامه أو خاصه مختلط ونشر ذلك حتى يكون عبره لمن يريد الاعتبار
أد مصطفى محمد عيروط
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير