العقبة

بحث تعزيز الاستثمارات الصينية بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -
- بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت مع السفير الصيني في عمان تشن تشوان دونغ سبل تعزيز الاستثمارات الصينية والنهوض بها في مختلف القطاعات في منطقة العقبة.
وعرض بخيت خلال لقائه امس الاثنين السفير دونغ للفرص والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة الخاصة وأهم الاستثمارات الصينية، مشيرا الى ان وصول المستثمرين الصينين الى العقبة دليل على قدرتها على جذب الاستثمار الاجنبي وتطور البيئة الاستثمارية في المنطقة، مشيرا الى ان الصين من اهم الشركاء التجاريين للأردن ولها العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات في منطقة العقبة.
واكد بخيت ان السلطة تسعى للوصول الى مختلف المقاطعات الصينية للترويج للفرص الاستثمارية والمنتج الاقتصادي والاستثماري والتسهيلات التي يتمتع بها المستثمرون في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لافتا الى ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى تتوافر حاليا في المنطقة الخاصة يمكن للجانب الصيني ان يستثمر فيها.
وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون السياحي من خلال التسويق لمنتج العقبة واستقطاب السياحة الصينية الى منطقة المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، البترا) من خلال خطوط الطيران العارض ومنخفض الكلفة وإيجاد خط طيران جديد يربط بين العقبة والصين.
من جانبه أشاد السفير دونغ بالجهود التي تبذلها سلطة العقبة ودعمها المتواصل ومتابعتها لشؤون المستثمرين الصينيين، مشيرا الى أن هذا اللقاء الذي يعكس قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين الصين ومنطقة العقبة الاقتصادية. وأكد السفير دونغ ان البيئة الاستثمارية في الأردن تعد من اكثر البيئات العربية أمنا وتشريعا.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )