اربد

لخطورته على المواطنين.. مطالبات باعادة تأهيل طريق كفر اسد - دوقرا

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى
 
طالب عدد من سكان بلدية غرب إربد، وخاصة سكان قريتي كفرأسد، ودوقرا، بإعادة تأهيل، وصيانة طريق دوقرا- كفر اسد، وتوسعة الشارع، ووضع عاكسات، وإنارة هذا الطريق المهم الذي يربط العديد من البلدات والقرى غرب إربد.
رئيس لجنة بلدية غرب إربد صقر الدروع، قال أن الطريق الواصل بين دوقرا وكفراسد، مستملك من قبل وزارة الاشغال العامة، وتوسعته بحاجة الى موازنة كبيرة، وحالياً "الأشغال" لا تملك مخصصات، لأن الطريق يقع في منطقة ذات تضاريس صعبة وكثيرة الإنحناءات، ولأجل توسعتها، وصيانتها، تحتاج ميزانية مرتفعة جداً وفي الوقت الحالي، لا يوجد مخصصات لتنفيذ الصيانة.

وبخصوص المنطقة الواقعة بين اشارة كفريوبا ومحطة محروقات كفريوبا، قال، نعم صحيح، هذه المنطقة تشهد أزمة خانقة، ويعود السبب في ذلك لأن أصحاب الكراجات يعتدون على الشارع العام، وأيضاً هناك اعتداء على الشارع العام من أصحاب البسطات كما ان المواطنين الذين يرتادون المطاعم يقومون بالوقوف بشكل مزدوج، وقد خاطبنا المسؤولين بالأمن العام لارسال رقيب سير لمخالفة المعتدين على الشارع، ولغاية هذه اللحظة لم نر أحد، ونحن في البلدية نقدم تنبيهات ومخالفات للمحال التجارية، وسنتابع الأمر مع الجهات المعنية.
 المواطن محمد الشلول طالب بدوره، بضرورة إغلاق هذا الطريق في فصل الشتاء، لأنه يكون في غاية الخطورة، علاوة على سوء حالته، وخلوه من الإشارات العاكسة، وعدم وجود إنارة، كما تتعرض للإنهيارات الجبلية الخطيرة، وبالتالي لابد من صيانته أو إغلاقه.
وقال خالد شلول من سكان بلدة دوقرا، إن الطريق الواصل بين دوقرا وكفراسد، طريق في غاية الخطورة وبحاجة الى توسعة، وتوفير إنارة علاوة على أنه بحاجة الى تزفيت، وضرورة وضع إشارات، وعاكسات.
علي جلابنة من سكان ججين، قال، إنه حينما يريد الذهاب الى الأغوار،  يضطر الى الرجوع لمنطقة كفريوبا ثم ينزل للغور، ليتجنب استخدام الطريق الواصل لكفر اسد من دوقرا لأنه يشكل خطورة وغير مناسب لقيادة السيارة، مطالبا الجهات المعنية بالعمل على صيانة الشارع.
و قال عبد السلام مهيدات من سكان قرية كفر اسد، إنه يتمنى صيانة الطريق الواصل لقرية دوقرا، ويطالب بتوسعة الطريق، وتوفير إنارة مناسبة.

من جانب آخر، اشتكى عدد من سائقي باصات إربد الكورة، من عدم إيجاد حل جذري للأزمة الخانقة في منطقة كفريوبا، مطالبين بضرورة تواجد مراقب سير لمنع الاصطفاف المزدوج، أمام المحالات التجارية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )