شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية ملتقى الابتكار يحتضن جلسة نقاشية لتقديم نماذج لمهندسات ناجحات بتنظيم من أورنج الأردن السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد اتحاد القدم يرفع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين في نادي الرمثا افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة “التعليم العالي”: إطلاق نظام قبول موحد إلكتروني للوافدين
منوعات

الأمراض التي تسببها حرارة المكيف في الشتاء

{clean_title}
الأنباط -

الامراض التي يسببها المكيف. لا شك انها كثيرة. وان كنا لا نشعر بها احيانا بسبب اعتيادنا على الاجواء الصناعية التي تنتج عن المكيف. ولا بد ان ندرك ان المكيف مهما تمكن بتقنياته المتطورة من تجديد الهواء. وتبريده في الاماكن المغلقة الا ان جودة الهواء. لا يمكن مقارنتها اطلاقا باجواء الهواء الطبيعية. فما هي الامراض التي يسببها المكيف؟

 

التهاب الحنجرة. او اللوزتين:
ينصح الأطباء بألا يزيد الفرق بين درجتي الحرارة خارج. وداخل الغرفة عن 10 درجات مئوية. لان الفارق الكبير في درجات الحرارة بين الداخل. والخارج قد يتسبب بالتهاب في اللوزتين. بسبب فروقات الحراراة التي يتعرض لها حلق الانسان.

الحساسية وانسداد الانف خاصة عند الاطفال:
ان عملية تكرير الهواء التي يقوم بها المكيف تجعل كمية كبيرة من الغبار تعلق به يوميا. لذلك ان لم نقم بتنظيف مصفاة المكيف اسبوعيا. قد يتسبب الهواء الرطب المتراكب في حدوث حساسية تشبه الرشح.

الجيوب الأنفية:
يسبب الغبار الخارج من المكيف. وما يحمله من بكتيريا. وفيروسات التهابا في الجيوب الأنفية. ويمكن أن يتطور هذا الالتهاب. إلى ظهور تقيح في البلعوم. والذي يتطلب أحيانا تدخلا جراحيا لعلاجه.