مقالات مختارة

م.سفيان أبوصافي: صحه أبناؤنا وتعليمهم خط أحمر

{clean_title}
الأنباط -
*صحة أبناؤنا وتعليمهم خط أحمر*
بعد القرار الصائب الذي اتخذته الحكومة تجاه تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني مع ازدياد حالات كورونا وتفشيها مجددا بعد عامين من المعاناة وما شهدناه من اجراءات سابقة تقبلناها على مضض مرغمين بالتعاطي مع هذا الوباء اللعين .
ونحن في الأردن رغم ضعف الموارد وتحديدا الاقتصادية الا اننا ومقارنة مع دول عظمى وبفضل قيادتنا استطعنا الصمود أمام هذا الوباء الذي دمر قطاعات كبيرة وأثر بشكل كبير على اقتصاديات دول عظمى .

كانت فكرة التعليم عن بعد جديدة وغريبة علينا ولم يكن تقبلها سهلا بالبداية لكن للضرورة تقبلناه وتماشينا معه رغم أن التغذية الراجعة من الاهالي كانت فيها كثير من السلبية تجاه التعليم عن بعد واننا مازلنا بحاجة لتطويره اذا اردنا استخدامه وبحاجة تهيئة كبيرة.

واليوم وبعد التوصيات والقرارات الاخيرة والتي في نظرنا كانت صائبة تجاه تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني وتمديد نهايته بما لايؤثر على المجموع العام لعدد أيام العام الدراسي بما يضمن لأبنائنا وطلبتنا اختتام المناهج وسير العملية التعليمية بشكلها المعتاد وهذا أفضل بكثير من التعليم عن بعد ونثمن هنا توصيات اللجان المركزية في وزارة التربية ولجنة الاوبئة وقرار مجلس الوزراء واللجنة الاطارية العليا بهذا القرار وهو أفضل بكثير من التوجه للتعليم عن بعد في الظروف الحالية.

لعل وعسى ان تتراجع حدة الموجة الحالية وتنحصر الحالات وتتراجع خطورة الوباء عن مدارسنا وأبنائنا الطلبة ومجتمعنا الكبير .

وهنا تطل علينا بعض الحملات الشعبوية والتي تدعي حرصها على المنظومة التعليمية وعلى صحة الطلبة وتهاجم قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي  الثاني 
حينما تحولت لحظات حياتنا الى ساعات نقضيها خلف الشاشات اصبح جمع المتابعين واعجاباتهم محط الاهتمام،واصبح الكثير يسعى خلفها مهما كان الثمن،حتى لو كان صحة ابنائنا
بدأت تظهر هنا وهناك حملات تثير المجتمع ضد قرارات حكومية مدروسة بعناية وتم اتخاذها من قبل متخصصين.
وحيث ان تلك الحملات تعزف على وتر المساواة والعدالة من منظور هم وضعوه،اصبحت تلاقي متابعة

#ارحمونا_ليستمر_التعليم_الٱمن_في_مدارسنا
#صحة_طلبتنا_وتعليمهم_أولوية
#نحو_عودة_ٱمنه_لطلبتنا
#لا_للشهرة_على_حساب_أبنائنا_الطلبة
#أبناؤنا_وتعليمهم_خط_أحمر

م.سفيان أبوصافي
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )