نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية ملتقى الابتكار يحتضن جلسة نقاشية لتقديم نماذج لمهندسات ناجحات بتنظيم من أورنج الأردن السماح لموظَّفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدَّوام الرَّسمي وفق ضوابط قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد اتحاد القدم يرفع عقوبة المنع من تسجيل اللاعبين في نادي الرمثا افتتاح دورة القيادة والأركان 65 المشتركة 29 ملاكمنا عشيش يبدأ مشواره الاولمبي بالفوز أندية كرة القدم تستقطب 5 لاعبين فلسطينيين الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة
منوعات

المزاجية مزعجة وقد تخسر مقربين بسببها.. اليك هذه الحلول

{clean_title}
الأنباط -

إن ضغوط الحياة تولد داخلنا حالة هيستيرية . مما يسبب لنا الكثير مع المشاكل مع أحبتنا . ويؤذينا من الداخل .
فيكون ذو أثر مضاعف من السوء .
لذلك، يقترح الخبراء النفسانيون العديد من النصائح التي تساعد على تحسين المزاج، ومنها:

 

1- التواصل مع الأصدقاء

الشعور بالوحدة، من الأسباب التي تؤدي إلى المزاج السيئ، سيما في ظل الظروف التي فرضها الوباء على الجزائريين خاصة، وعلى العالم عامة.

2- الخروج إلى المساحات الخضراء

تعد الغابات والمساحات الخضراء الفسيحة سببا في تعديل المزاج، والتخلص من الشعور بالتوتر والقلق.

3- النوم الكافي

يعتبر النوم الكافي عنصرا أساسيا في الحفاظ على المزاج في حالة جيدة، وعلى العكس من ذلك، يؤدي الأرق أو السهر الطويل وعدم أخذ قسط وافر من النوم إلى اضطراب المزاج بشكل واضح.

4- التركيز على الأمور الجيدة

ينسى الإنسان النعم التي أنعم الله بها عليه، ويركز على الجوانب السلبية من حياته، ما يجعله دائم الإحساس بالتوتر وعدم الرضا.

5- التّسوّق يحسّن المزاج

يعتبر التسوق سببا قويا في تحسين مزاج المرأة وإخراجها من حالة الاكتئاب، فبمجرد أن تشتري أغراضا لنفسها أو لبيتها تشعر بتقدير الذات ما يحسن مزاجها المضطرب.

6- رائحة القهوة

كشفت دراسة جديدة في جامعة "كارديف” ببريطانيا، أن استنشاق رائحة القهوة في الصباح يعزز عمل الدماغ، وتعمل على تعديل المزاج.

7- تناول الشكولاتة الداكنة

الشوكولاتة علاج سحري، خاصة الشوكولاته الداكنة، فهي يمكن أن تحسّن الوظائف المعرفية، ويمكن أن تمنع الزهايمر والخرف.

8- استنشاق الروائح الجميلة

توصلت الدراسات إلى أن استنشاق الروائح الجميلة له دور في تحفيز المخ على إفراز هرمون السعادة، وبالتالي الحفاظ على المزاج الجيد .