توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجامعة روجستر الحكومية في دبي

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجامعة روجستر الحكومية في دبي
الأنباط -
وقعت جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع جامعة روجستر الحكومية
Rochester Institute of Technology (RIT)
في دبي وقعها من جانب جامعة جدارا رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور رئيس هيئة المديرين عطوفة الدكتور شكري المراشدة ، وعن جامعة روجستر رئيسها الأستاذ الدكتور يوسف العساف.
وتضمنت بنودها تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاوني لتبادل أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية، وإيجاد برامج مشتركة للبكالوريوس والماجستير، والسعي لتعزيز وتطوير علاقة تعاونية بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة الأمد وطويلة الأمد، والبحث عن تطلعات مستقبلية لبناء شراكات حقيقية من خلال اتفاقيات بين الجانبين سيتم دراستها لاحقًا، والاستفادة من الموارد المتاحة لكلا الطرفين لخدمة البرامج الأكاديمية المشتركة، وتبادل مواد المكتبات والمطبوعات والنشر بين الجامعتين.
وأعرب عبيدات عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة لأنه سيتمخّض عنها مستقبلًا إتفاقيات مهمة بشأن التواصل وتبادل زيارات طالبية وبرامج مشتركة بين الجامعتين وتحديدًا فيما يخص هندسة الروبوتات والألعاب الإلكترونية وانترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي، والعديد من التطبيقات الحاسوبية، وأثنى عبيدات على سمعة جامعة روجستر التي تختلف عن بقية الجامعات الأكاديمية لأن تأسيسها تم بناءً على دمج الأكاديميا بالصناعة والتكنولوجيا وريادة الأعمال وبالتالي يستطيع الطالب من خلال هذه الجامعة أن يتلقى التعليم ويبدأ بتأسيس شركته داخل الجامعة من خلال حاضنات خاصة بذلك لتحقيق جزء من ريادة الأعمال في الخارج، وفتح فرص تشغيلية للشباب. 
وكان عبيدات قد قدم ايجازًا توضيحيًا عن خطة نهوض جامعة جدارا واستراتيجيتها  وتصنيفاتها الدولية وتخصصاتها وفعاليات البحث العلمي والبيئة الجامعية وغيرها؛ كما عرض مقترحات لأطر التعاون المستقبلي بين الجامعتين. 
وأعرب المراشدة خلال توقيع الاتفاقية عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتباحث بشأن بلورة مشاريع استثمارية مشتركة في حقول عدة، واعدًا بتقديم كل الدعم لذلك، وعرض المشاريع المستقبلية للبنية التحتية للجامعة وتطلعاتها المستقبلية بشأن التنمية المستدامة. 
من جهته عرض العساف رؤية جامعة روجستر وفلسفتها التي تركز على ريادة الأعمال والتكنولوجيا وإيجاد فرص عمل للشباب والابتكار والريادة، بالإضافة إلى عناصر الإبداع لدى شباب المستقبل.
وفي نهاية اللقاء تم تسليم درع جامعة جدارا لرئيس جامعة روجستر. 
على صعيد أخر سيكون هناك اتفاقيات مستقبلية مع جامعة روجستر بشأن برامج مشتركة وتبادل الزيارات وقبول خريجي مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط في جامعة روجستر في دبي، إضافة إلى اتاحة الفرصة لطلبة جامعة جدارا ليأخذوا دورهم لقضاء فصل دراسي في جامعة روجستر للراغبين في ذلك.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )