رئيس العلوم والتكنولوجيا يشارك في اجتماع أممي حول التنمية المستدامة

رئيس العلوم والتكنولوجيا يشارك في اجتماع أممي حول التنمية المستدامة
الأنباط - شارك رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، في ندوة نقاشية افتراضية عبر الاتصال المرئي، لتسليط الضوء حول مساهمات الجامعات العالمية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة واتفاقية باريس للمناخ، نظمتها رابطة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.
وتحدث السالم، اليوم الأربعاء، خلال الندوة التي حضرها نائب السكرتير العام للأمم المتحدة، ومساعد رئيس اليونسكو، ورؤساء جامعات من آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، ووزراء تعليم وتخطيط وخارجية من دول أوروبية مختلفة، حول دور الأردن في مجال التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها على الصُعد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وكيف استطاع أن يحول التحديات التي يمر بها إلى فرص وقصص نجاح من خلال خططه الاستراتيجية وسياساته التعليمية.
وأشار السالم إلى جهود الجامعة في تمكين الطلبة، إناثًا وذكورًا، في الحصول على تعليم نوعي وإلى زيادة وعيهم بدورهم في التنمية المستدامة لمجتمعاتهم من خلال دورات هادفة ومساقات دراسية متخصصة، موضحا دور الجامعة في تنمية المجتمع من خلال مشاريعها البحثية والتي تأتي بالتعاون مع مؤسسات بحثية عالمية.
وفي نهاية الندوة، أكد السالم أن خطط الجامعة تأتي منسجمة مع سياسة الأردن، لإتاحة حلول عملية لمشاكل المجتمع المختلفة ولتمكين أجيال المستقبل من أن يكونوا قادة تغيير في مجتمعاتهم.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )