اربد

بلديه اربد الكبرى ترفع حالة الطوارئ الى الدرجة القصوى

{clean_title}
الأنباط -
بلديه اربد الكبرى  ترفع حالة الطوارئ الى الدرجة القصوى

الانباط / ديانا البطران 

قالت بلدية إربد الكبرى أنها رفعت  حالة  الطوارئ إلى الدرجة القصوى وذلك بهدف التعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به البلاد.
واكد الناطق الإعلامي في البلدية رداد التل في حديثه للانباط انه تم تجهيز جميع فرق الطوارئ بالمعدات اللازمة للتعامل مع مختلف الظروف بالإضافة لتفقد جميع الأليات والتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها خلال الظروف الجوية الطارئة.
وبين التل ان البلدية واستمراراً لجميع أعمالها في مواجهة الظروف الجوية الماطرة قامت صباح اليوم بتفقد جميع مناهل تصريف مياه الأمطار والتأكد من صلاحيتها وعدم وجود أي عوائق بداخلها تمنع تدفق المياه من خلالها إلى خطوط التصريف الرئيسية.
وأكد التل ان كوادر البلدية تمتلك الخبرات اللازمة للتعامل مع جميع الشكاوى والحالات الطارئة مبيناً ان اعلان الطوارئ القصوى كان اعتباراً من صباح اليوم وحتى انتهاء المنخفض الجوي وان العمل سيكون على مدار 24 ساعة من خلال وجود عدد كبير من فرق الطوارئ الموزعة في أكثر من موقع بهدف ضمان سرعة الوصول لطالبي المساعدة في مختلف ارجاء المدينة
من جهته أوضح مدير الطوارئ في البلدية المهندس نبيل أبو الزيت ان البلدية لم تتعامل لغاية الان مع أي شكوى خطرة ولم ترد لها أي حالة تشكل خطراً على حياة المواطنين.
واكد أبو الزيت انه تم تخصيص فرق متجولة في المدينة تقوم بتفقد الأوضاع في جميع الشوارع والأحياء والإبلاغ عن أي خلل سوءا كان ذلك من ارتفاع لمنسوب المياه او سقوط اجسام واشجار بفعل الرياح.
مبيناً ان آليات البلدية قادرة على فتح الطرق الرئيسية المجاورة والواصلة إليها لها في حال أغلقت بفعل تراكم الثلوج او ارتفاع منسوب مياه الأمطار حتى لو كانت هذه الطرق خارج حدودها واختصاصها.
وأشار إلى ان البلدية تقوم بالتنسيق مع غرف الطوارئ الرئيسية المتواجدة في المحافظة ومديرية الأشغال العامة وشركة كهرباء اربد بهدف توحيد الجهود
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )