أسباب تدفعك لتناول ملعقة زيت زيتون على الريق

أسباب تدفعك لتناول ملعقة زيت زيتون على الريق
الأنباط -

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المغذيات الهامة والأحماض الدهنية والفيتامينات. وهو ذو فائدة كبيرة للصحة. وخاصة عند تناوله على معدة فارغة. وفي هذا المقال سنبين لكم ما الأسباب التي تدفعك لتناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق.

 

1- لشفاء القولون:
زيت الزيتون يحمي الخلايا من التلف والذي قد يعرضها للإصابة بالسرطان، كما أنه يحسن فعالية القولون ويمدك بالراحة من الإمساك.

2- لتحصل على بشرة وشعر وأظافر وعظام أفضل:

زيت الزيتون مفيد أيضا للبشرة والأظافر والشعر، حيث يصلح ويغذي ويرطب ويعزز نمو الشعر والأظافر. يمكنك استخدامه كماسك للشعر والبشرة ولكن زيت الزيتون سوف يكون أكثر فائدة عند تناوله على معدة فارغة.

3- لتنظيف الكبد:

الكبد يقوم بوظيفة هامة جدا لجسمك حيث يقوم بتنظيف جميع الأعضاء الداخلية من السموم، ولكن في بعض الأوقات نحن بحاجة إلى تخليص الكبد نفسه من السموم، وبالطبع يمكنك القيام بهذا باستخدام زيت الزيتون.

4- لفقدان الوزن:

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة جدا من الأحماض الدهنية الصحية والتي تمنحك شعورا بالشبع وهو بديل مثالي للزبدة.

5- لتحسين المناعة:

الأحماض الدهنية في زيت الزيتون تلعب دورا هاما لمناعتك، ومن بين هذه الفوائد تنظيم ودعم نظام المناعة وحتى شفاء الأمراض المناعية لديك.

6- حماية القلب:

هناك نوعان من الكوليسترول أحدهما جيد والآخر سئ لصحتك، ولكن كيف يمكن زيادة نسبة الكوليسترول الجيد أكثر من السئ؟ طريقة واحدة ألا وهي نظام البحر المتوسط الغذائي والذي يشمل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه وزيت الزيتون.

7- حماية الدماغ:

يساعد زيت الزيتون الدماغ والذي يحتاج إلى الكثير من الأكسجين ويعاني من الجذور الحرة، زيت الزيتون أيضا يمنع الإصابة بالزهايمر ويعزز الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )