عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

استشاري يحذِّر من المزاح مع مريض القلب

{clean_title}
الأنباط -

حذَّر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من المزاح مع مريض القلب، مشيرًا إلى موقف حدث بين أحد المراهقين ووالدته المريضة بالقلب، وأُصيبت إثره بالهلع والخفقان وضيق التنفس والتنميل في الأطراف من جراء هذا المزاح. وقال الدكتور النمر إن أحد المراهقين مزح مع أمه مريضة القلب أثناء قياس ضغطها، وقال لها وهو يمثل أنه مفجوع: "الجهاز يقول ما فيك نبض”!! موضحًا أن النتيجة إصابة المريضة بنوبة هلع وخفقان وضيق تنفس وتنميل في الأطراف وخوف؛ وذهبت إلى الطوارئ.. مشددًا على أن الأمراض ومؤشراتها ليست موضوعا مناسبًا للمزاح.

 

من جهة ثانية، طالب الدكتور النمر بعدم إهمال الارتفاع في الكولسترول، وأكد أنه يجب أن يُتحكَّم فيه بالحمية والرياضة، وإن لم تستطع فبالعلاجات.. مسشهدًا بواقعة أنه انتهى من قسطرة قلب عاجلة لمريض أُصيب بجلطة حادة، وهو الآن بخير والحمد لله؛ وذلك بسبب أن المريض عنده ارتفاع في الكولسترول ولم يعالجه! وقال الدكتور النمر إنه من الأفضل دومًا أن تستدعي الإسعاف للمنزل في حالات القلب الطارئة، مستشهدًا بواقعة شخص تعب والده في البيت بألم شديد في الصدر وكتمة، وأنقذه بسيارته إلى أقرب مستشفى يبعد ٢٥ دقيقة، وأثناء الطريق توقَّف قلب والده وهو لا يعرف أساسيات الإنعاش، وحتى لو كان يعرف فهو يقود السيارة!