عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية
منوعات

ما هو تأثير القهوة على إنقاص الوزن؟

{clean_title}
الأنباط -

أظهرت الدراسات أن الكمية المرتفعة من الكافيين الموجودة في القهوة تساهم في زيادة معدلات الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن.

 

وأوضحت الأبحاث التي أجريت حوال فوائد القهوة للرجيم. أن القهوة تزيد معدلات التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على تحطيم جزيئات الطعام الكبيرة. وتحويلها إلى جزيئات صغيرة ما يساهم بالتالي في حرق الدهون المتراكمة في الجسم. وفقاً لموقع عائلتي.

وتبين أن القهوة تحتوي على مركبات أخرى وأهمها حمض الكلوروجينيك الذي يعتبر من المركبات النشطة بيولوجيا. ويساعد في إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات في الجسم ما يضمن بالتالي الحفاظ على الرشاقة.

تجدر الاشارة إلى أنه إضافة لإنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة، فإن للقهوة فوائد أخرى:

تقليل خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني

وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان لا سيما سرطان الكبد والقولون والمستقيم

خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد والتصلب المتعدد

الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

تقليل خطر الإصابة بمرض باركنسون

تحسين الحالة المزاجية وزيادة مستويات التركيز