عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية
منوعات

طرق التخلص من رائحة الدخان الكريهة في المنزل

{clean_title}
الأنباط -

تحرص النساء على أن تكون رائحة منازلهم جميلة وعطرة بقدر حرصهم على نظافتها، ورائحة الدخان تعتبر من الروائح الصعبة ونخصص مقال اليوم للحديث عن الطرق الفعالة من أجل إزالة رائحة الدخان في المنزل.

 

1-صودا الخبز

إن افضل طريقة للتخلص من رائحة الدخان في المنزل هي استخدام صودا الخبز التي تعمل على امتصاص روائح الدخان والروائح غير المرغوبة، وأيضاً استخراج الرطوبة الزائدة من الهواء، إذ تساهم الرطوبة في زيادة قوة الرائحة وثباتها.

طريقة استخدام صودا الخبز للتخلص من رائحة الدخان في المنزل، فتتم عن طريق نثر مسحوق صودا الخبز على السجاد والأثاث والأرض والأماكن التي علقت بها رائحة الدخان، ومن ثم ترك الصودا لمدة 24 ساعة على الأقل، وعند انقضاء المدة، سيتعين عليك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالتها يمكن أيضاً وضع صودا الخبز في أكواب وتوزيعها على المكان لتقوم بامتصاص الرائحة من الهواء.

 

2-الخل

الخيار التالي ضمن خيارات طرق التخلص من رائحة السجائر في الغرفة ومرافق المنزل الأخرى هو الخل، سواء الخل الأبيض أو خل التفاح، ويتم ذلك عن طريق مزج كوبين من الخل مع الماء الدافئ، وبقطعة قماش نظيفة يتم مسح الأرضيات والجدران والطاولات وغيرها من الأسطح، ما سيساهم في ازالة رائحة التدخين من المنزل.

 

 

3-الفحم

يعتبر الفحم من المواد الفعالة في إزالة رائحة التدخين في المنزل حيث يعمل كمنقي للهواء الملوث من خلال قدرته المذهلة على امتصاص الملوثات والروائح القوية مثل دخان السجائر، ويمكن استخدام فحم الشواء أو الفحم المنشط المستخدم للبخور.

تشمل طريقة استخدام الفحم من أجل القضاء على رائحة الدخان في المنزل على وضعه في عدة أوعية ومن ثم توزيعها على أرجاء متفرقة من المنزل، وتستغرق عملية إزالة رائحة الدخان في المنزل عدة ساعات .

4-البخور

يساهم البخور في حجب رائحة الدخان من المنزل، إذ تتميز بالرائحة القوية جداً التي تطغى على أي رائحة كانت، لذا إن كنت بصدد استقبال ضيف في المنزل قم بإشعال البخور لتتخلص من راحة الدخان بشكل مؤقت .