شباب وجامعات

جدارا توقع اتفاقية مشتركة مع معهد غوته الألماني

{clean_title}
الأنباط -
وقعت جامعة جدارا مع معهد غوته الألماني، اتفاقية لدعم التعاون الثقافي واللغوي، وتعزيز الأواصر التي تربط المملكة مع جمهورية ألمانيا.
ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات ومديرة المعهد لورا هورتز، على قيام متخصصين مؤهلين ألمان بالتدريب والاشراف على طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، وتقديم معهد غوته منحة دراسية واحدة سنويا بدءا من عام 2022 لدورة لغة في المانيا، وثلاث منح دراسية لدورة اللغة الألمانية في معهد غوته بعمان للطلبة المتفوقين في البرنامج الألماني.
وأكد عبيدات أهمية هذه الاتفاقيات والتي تطرح دورات تعليمية وتدريبية متخصصة في اللغة الألمانية في إعداد خريجين مؤهلين من أجل الانخراط في سوق العمل، والاسهام في التدريب في خدمة طلبة الجامعة بشكل خاص وأهالي الشمال بشكل عام، وتعزيز التعاون البناء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وبين أن هذه الشراكة من شأنها دعم جهود مركز اللغات في الجامعة لتسهيل الوصول إلى التدريب اللغوي ودعم التقارب الثقافي بين الطرفين.
من جانبها، بينت هورتز أن معهد غوته في الأردن تأسس عام 1961 ومنذ ذلك الحين وهو يدعم الأردنيين في علاقتهم المهنية والشخصية مع ألمانيا، إلى جانب تقديم دورات اللغة الألمانية وامتحاناتها، مشيرة إلى أن المعهد يدعم تعلم اللغة الألمانية في الخارج، والتعاون الثقافي الدولي، وتطوير امتحانات على جميع المستويات وفقا للإطار الأوروبي المرجعي للغات (CEF) والذي يشكل أحد المتطلبات في إجراءات طلب التأشيرة، وهو المزود الرائد عالميا للتطوير المهني لمعلمي اللغة الألمانية، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن المناهج والمواد التعليمية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )