الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء اعترافها بدولة فلسطينية ضمن استمرار فعاليات "الأسد المتأهب 2024".. قيادتا القوات البحرية المشتركة والقوات الخاصة تنفذان تمارين متنوعة الأردن- عُمان.. علاقات تاريخية ممتدة تترسخ بزيارة الدولة للسلطان هيثم بن طارق الشديفات يؤكد أهمية سرعة إنجاز مشاريع القطاع الصحي وإزالة عقبات العمل وزيرة الإعلام اللبنانية السابقة: الاعلام الرقمي وسيلة اعلامية ليس قطاعا جديدًا امنيات على بوابة الوزارة الجديدة الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78 روسيا ترفع الحظر على صادرات البنزين حتى نهاية حزيران المقبل شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة طرق الوقاية من مرض السكري 4 نصائح للتحكم في أعصابك علم الأعصاب: 6 إلى 10 دقائق يومياً يمكن أن تجعلك أكثر ذكاء وتركيزاً بدء تعبيد طرق حيوية بمناطق بلدية غرب إربد وزير الشؤون السياسية: لابد من تجسيد الإرادة الشعبية بالانتخابات البرلمانية المقبلة الخريف يبدأ زيارة رسمية إلى الاردن منتخبا السيدات يتأهلان إلى نصف نهائي غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله الميثاق يعقد اجتماعه 59 ويشيد بمضامين كلمة جلالة الملك في قمة البحرين الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين
شباب وجامعات

الملحق الثقافي السعودي يزور الجامعة الألمانية الأردنية

{clean_title}
الأنباط - بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الدكتور علاء الدين الحلحولي، والملحق الثقافي السعودي في الأردن، الدكتور عيسى الرميح، والوفد المرافق له، سبل توثيق أواصر التعاون وتعزيز العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد الدكتور الحلحولي، بحضور نائب الرئيس الدكتور مالك الشرايري، بتميز العلاقات بين الطرفين، وتقديره للدعم السعودي المستمر للأردن، معرباً عن أمله في زيادة التعاون لما فيه مصلحة فئة الشباب في البلدين الشقيقين.
وقدم الحلحولي، خلال اللقاء، إيجازاً حول الجامعة وبرامجها والمنهج العلمي التطبيقي، الذي ترتكز عليه و"السنة الألمانية" التي يقضيها الطلاب في ألمانيا، وتشمل فصلا دراسيا وفصلا تدريبيا في إحدى الشركات أو الصناعات الألمانية، مشيرا إلى أن الجامعة لديها شراكات مع ما يقارب 2000 شركة في ألمانيا و120 جامعة تطبيقية ألمانية.
وقال: إن الجامعة تعمل على تخريج طلبة مبتكرين ورياديين ومتعددي الثقافة واللغات، من خلال تعزيز أنشطة التبادل العلمي والثقافي والمخيمات الصيفية، بالإضافة إلى التبادل الأكاديمي، لافتا إلى أن الجامعة تضم أكبر مركز لتعليم اللغة الألمانية على مستوى العالم، وتستقبل سنويا أكاديميين ألمان من الجامعات الشريكة، ضمن برنامج عضو هيئة التدريس الزائر لإعطاء محاضرات للطلبة وفي مختلف التخصصات.
من جهته، أشاد الدكتور الرميح بمستوى التعليم الأردني وبالمنهج المتبع في الجامعة، وسعيها إلى تخريج طلبة يمتازون بالكفاءة العلمية والعملية، مؤكداً أهمية فتح قنوات للاتصال والتواصل بين الجامعة والجامعات السعودية، وأعضاء هيئة التدريس فيها وإيجاد مشاريع مشتركة للتعاون أكاديمية وبحثية.
وفي ختام اللقاء، الذي حضره من الملحقية مدير الإشراف الدراسي والأكاديمي عبدالسلام الساير، ومدير العلاقات العامة مشعل الحويطي جال الوفد في عدد من مرافق الجامعة.
--(بترا)