اربد

بلدية اربد: "كورونا" اجلت تنفيذ مشاريع المجمعات وسقوم بتصويب اوضاع المجمعات بالفترة القادمة

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى
طالب مواطنون بنقل مجمع بيت راس الواقع بجانب سوق البالة على ظهر تل إربد، كما طالبوا بنقل المجمع الشمالي الواقع شمالي محافظة اربد مع امتداد شارع بلاط الشهداء ومنطقة المدينة الصناعية، وذلك لان المجمعان السبب الرئيسي لأزمات السير الحاصلة بالمحيط التجاري في المنطقة، داعين الى ترحيلها لأماكن غير مأهولة بالسكان ولا تسبب بآثار سلبية على المواطنين.
وحول ذلك، تلقت "الأنباط" العديد من الشكاوى والمقترحات من سكان مدينة اربد، مطالبين بايجاد آلية واضحة من قبل الجهات المختصة لإيجاد حلول لكل من يتضرر من وجود المجمعات بتلك الأماكن، سواء كان سائقي الباصات او المجاورين للمناطق او مرتادي المجمعات ومختلف أطياف المجتمع الذين يرون انه لابد من ترحيلها لأماكن غير مأهولة بالسكان. 
ويقول المواطن احمد "ابو محمد" وهو من مرتادي  المجمع الشمالي، ان المجمع تم إنشائه منذ ستينيات القرن الماضي، حيث لم يكن هنالك امتداد عمراني ولا زيادة في إعداد السكان كما هو حاليا، موضحا ان ذات الأمر ينطبق على مجمع بيت راس والذي تحيطه المحال التجارية والبسطات، وبذلك اصبح المجمعان يقعان في قلب المدينة الحيوي، عكس ما اقيما عليه حيث كانا على أطراف المدينة بعيدا عن المناطق المأهولة، الا ان التغير الحاصل أوجب على أصحاب الإختصاص إعادة النظر بالمواقع الحالية.
 واضاف، أن فكرته قد تكون بنقل مجمع بيت راس ليكون بذات المجمع الشمالي وهنا يمكن أن يكون هنالك حل للوضع القائم والذي يرى انه كارثي من هنا لا بد من التحرك بالسرعة الممكنة مع مراعاة توزيع الحافلات والباصات حسب القرب من مواقعها والإبقاء على البعض بالمكان الحالي. 
من جانبه طالب المواطن عادل "ابو صهيب" بنقل مكان المجمع الشمالي من موقعه الحالي الى مكان بالقرب من دوار البياضة لان وجوده سبب الازمات الحاصلة وخاصة أن المجمع موجود على مفترق طرق وإشارات ضوئية، كما استهجن وجود مجمع بيت راس في موقعه الحالي والذي لا يمتلك أدنى مقومات المجمع لا من حيث المساحة ولا المكان ولا الخدمات .
المواطن خالد "ابو تيم " قال، ان مكان المجمع الحالي "الشمالي" مناسب لنا نحن سكان لواء بني كنانة ونقله لا يفي بالغرض، فموقعه الحالي قريب على المركز التجاري والمواصلات، موضحا انه لا يمكن أن نضع اللوم فقط على أماكن تواجد الباصات لا بل هنالك اسباب أخرى قد تتسبب بالأزمات مثل وجود البسطات والمحال التجارية المكتظه وأمور أخرى . 
بدوره قال الناطق الإعلامي في بلدية اربد الكبرى رداد التل ، ان البلدية ماضية في ترحيل كافة المجمعات من الأماكن المزدحمة، كما عملت علي نقل مجمع الاغوار، وستعمل على اعادة تنظيم وبناء مجمع سفريات إربد المركزي ( مجمع عمان) والمجمع المعنى (بيت راس) على وجه الخصوص، حيث تم شراء قطعة أرض مناسبة لتكون مجمع شامل عدة  نقاط إنطلاق وتقع الأرض ما بين شارع عطية بني هاني ( فوعرا)   ومنطقة ظهر التل، وبما يخص المجمع الشمالي فحاله كحال باقي المجمعات والبلدية ستقوم بتصويب تلك الأوضاع اولا بأول بعد الإنتهاء من مجمع بيت راس وترحيله لموقعه الجديد . 


واضاف، أن جائحة كورونا أخرت العمل به وسيتم استئنافه خلال الفترات المقبلة ثم سيتم الإنتقال للمجموعات الأخرى بطرق علمية مدروسه تخدم المواطن والمحيط وكل مستخدمي المجمعات على وجه العموم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )