نتائج الجولة 21 بدوري المحترفين تعلن تأجيل حسم الفائز باللقب والهابط الثاني 1073 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد اتحاد المصارعة يعلن الجاهزية لاستضافة البطولة العربية “الضريبة”: لا غرامات حال الانضمام لـ”نظام الفوترة” قبل نهاية أيار الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس البيان الختامي لمنتدى كايسيد للحوار العالمي: تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة وآمنة وحيوية ضرورة عالمية اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية فريق الاتحاد يحسم لقب دوري النخبة للناشئات 3011طن خضروات وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع عدد الشهداء في جنين إلى 7 وإصابة 9 آخرين الذهب يرتفع وسط توقعات بقرب خفض أسعار الفائدة 6 شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال في خانيونس وبيت لاهيا استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين الصفدي: الوضع في غزة كارثي الاتحاد الأوروبي: أعضاء الجنائية الدولية ملزمون بتنفيذ قراراتها تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية تخزين الكهرباء الشمسية في كاليفورنيا دمج التعليم! جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024
شباب وجامعات

الجامعة الأردنية والسفارة التشيكية تبحثان سبل التعاون

{clean_title}
الأنباط - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات خلال لقائه، مع سفير جمهورية التشيك لدى المملكة جوزيف كوتسكي أطر التعاون في المجالات الأكاديمية والثقافية وبرامج التبادل الطلابي.
وأكد عبيدات، خلال اللقاء اهتمام الجامعة بتطوير علاقات التعاون سواء مع الجامعات أم المؤسسات البحثية التشيكية، مُبديا استعداد الجامعة لقبول المزيد من الطلبة التشيكيين للدراسة فيها، سيما في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يعد من أفضل البرامج على مستوى المنطقة. بدوره، أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتور زيد عيادات إلى تميّز الجامعة عالميًا في عدد من البرامج والتخصصات التي تقدمها، فضلا عن وجود مركز للدراسات الاستراتيجية يحمل المرتبة الأولى ضمن فئة المراكز المتميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جانبه، أعرب كوتسكي عن رغبة عدد من الجامعات التشيكية في تعزيز سبل التعاون مع الجامعة الأردنية في المجالات الأكاديمية والبحثية نظرًا لما تتمتع به من سمعة علمية طيبة، مؤكدًا على وجود كثير من فرص التعاون المستقبلية بين الطرفين.
ولفت مساعد رئيس الجامعة لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات إلى حصول الجامعة على الاعتماد الدولي لعدد كبيرٍ من برامجها، الأمر الذي يمكن خريجيها من التنافس وظيفيا وبقوة على المستويين المحلي والدولي.
وأشارت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين إلى وجود اتفاقيات مع أربع جامعات تشيكية ضمن برنامج الحراك الأكاديمي ايراسموس بلس،، اضافة إلى وجود مذكرة تفاهم منفصلة مع جامعة تشارلز العريقة.
ويذكر أن هناك 9 طلبة تشيكيين يدرسون حاليًا عددًا من البرامج في الجامعة مثل برامج كلية اللغات الأجنبية والطب والأعمال واللغة العربية للناطقين بغيرها.
--(بترا)