إربد: الأسقفية العربية الإنجيلية تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد

إربد الأسقفية العربية الإنجيلية تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد
الأنباط -
احتفلت الأسقفية العربية الانجيلية اليوم الثلاثاء، بإضاءة شجرة الميلاد في كنيسة ماريو يوحنا المعمدان ايذانا ببدء الاحتفالات المجيدة.
وشارك بحفل إضاءة الشجرة، النائب وائل رزوق ورئيس الأسقفية العربية الأب سمير اسعيد والأب فؤاد داغر راعي كنيسة مارل بولس الاسقفية من منطقه شفا عمر بفلسطين وفاعليات شعبية إسلامية ومسيحية.
وقال النائب رزوق اننا نحتفل بالمناسبات الدينية وسط اجواء العيش المشترك في وطن المحبة والسلام في ظل قيادتنا الهاشمية المظفرة وفي ظروف استثنائية فرضتها تحديات وباء كورونا.
وأضاف: أن الأردن سيبقى على الدوام نموذجا للتسامح والسلام والوسطية والاعتدال، ضمن مناخ يعمه السلام والأمن على الإنسانية جمعاء، معربا عن تمنياته بأن تأتي الأعياد المقبلة وقد زال شبح الوباء، مقدما التهنئة بالأعياد المجيدة لجميع الطوائف المسيحية.
وقال الأب اسعيد إن الاحتفال بالأعياد المجيدة هذا العام يأتي وسط تحديات وظروف صعبة تفرض على الجميع الالتزام بالقوانين والتعليمات والبرتوكولات الصحية، داعيا الله تعالى أن يزول الوباء والبلاء عن الأردن والعالم، وأن يعم الخير والسلام ربوع المعمورة.
وأضاف أن العيش المشترك الذي يلمسه كل مواطن على تراب الأردن، ويعيشه واقعا هو حالة متفردة ومتميزة جعلت الجميع شركاء في تحمل المسؤولية والمساهمة بالإنجازات التي تحققت بالمئوية الأولى من عمر الدولة، مؤكدا أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس خط احمر لا يقبل المساس بها باعتبارها الضمانة الحقيقية للدفاع عنها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )