جامعة جدارا تشارك في القمة الدولية للاستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول

جامعة جدارا تشارك في القمة الدولية للاستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول
الأنباط -
شاركت جامعة جدارا في القمة الدولية للاستثمار والتنمية المستدامة التي عقدت في إسطنبول بتركيا، بمشاركة 50 مؤسسة وجامعة من 20 دولة من مختلف دول العالم.
وترأس رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات مؤتمراً عقد على هامش القمة الدولية حول الاستثمار والبيئة الاستثمارية، تحدث خلاله عن التحديات التي تواجه الاستثمار في قطاعات التعليم العالي ومختلف القطاعات.
ودعا عبيدات للتركيز على إيجاد الفرص الاستثمارية التي تعزز بيئة الأعمال لتشغيل الشباب المتعلّم والعاطل عن العمل من خلال المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة؛ كما ترأس الجلسة الختامية للتوصيات وساهم في توزيع الشهادات على المشاركين.
وخلال المؤتمر وقّعت جامعة جدارا مذكرات تفاهم مع جامعات عربية شقيقة في العراق والصومال ونيجيريا وغيرها؛ وأطرت هذه المذكرات التبادل الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة والبرامج المشتركة والبحث العلمي واستخدام المرافق الجامعية وتبادل الزيارات والمساهمة في الإشراف على رسائل الماجستير والدراسات العليا ومناقشتها وتشكيل فرق بحثية.
وعلى هامش المؤتمر كرّم رئيس اتحاد الجامعات الدولي كلا من رئيس جامعة جدارا ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور حابس حتاملة؛ تقديراً لجهودهم في التعاون مع الاتحاد ودعمهم المستمر لمسيرته ومساهمتهم في الفعاليات والمؤتمرات التي يقيمها الاتحاد. وشهد جناح جامعة جدارا في المعرض الدولي للجامعات إقبالاً من مختلف الفعاليات والزوار وتم خلاله عرض مسيرة الجامعة والتطورات والتخصصات الجديدة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )