4 الاف سيارة تعبره يوميا.. مطالبات بتوسعة شارع الملقي- جامعة اليرموك

4 الاف سيارة تعبره يوميا.. مطالبات بتوسعة شارع الملقي- جامعة اليرموك
الأنباط -
محمود عبيدات
ازمة سير خانقة يوميا يتسبب بها الاف العابرين لشارع فوزي الملقي المؤدي الى جامعة اليرموك في اربد والذي يؤمه مئات الموظفين والطلبة والمواطنين يوميا ، وسط مطالبات بايجاد حل جذري للازمة في هذا الشارع لكن دون استجابة من الجهات المعنية حتى الان.
ويشتكي اهالي المنطقة الذين يسكنون بالقرب من جامعة اليرموك من هذه الازمة المؤرقة مطالبين بإنشاء مواقف خاصة لطلبة الجامعة تكون تحت المراقبة للتخفيف من ازمة السير في شارع فوزي الملقي التي تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهرا الى الثالثة والنصف يوميا، مشدين على ضرورة  ايجاد حلول جذرية لهذا الموضوع لانه ارهق الجميع من السكان والمارة والطلبة والموظفين. متساءلين، لماذا يتم العمل لتوسيع الشارع وايجاد حلول مناسبة له وللازمة. 
وقال الطالب احمد نصار ان ازمة المرور في شوارع اربد تفاقمت بعد عودة القطاعات للعمل وخاصة التعليم الوجاهي، مبينا انه يضطر للخروج مبكرا من المنزل للوصول الى موعد محاضرته مبكرا .
وأشارت الطالبة اية ابو الهيجاء انها تضطر الى تغيير اتجاه سيرها للوصول الى الجامعة من خلال الشوارع الفرعية تجنبا للدخول في الازدحامات المرورية وطالبت الجهات المعنية بايجاد حلول جذرية وسريعة لهذه المشكلة .


وبين الطالب مهند البطران بانه يجب معالجة هذه المشكلة لان الازدحامات والاختناقات المرورية تعيق حركة الطلابوتؤخرهم عن محاضراتهم. 
  بدوره، قال المهندس حسان العكور مدير مديرية المرور في بلدية اربد الكبرى، ان الشارع الواصل والمؤدي من إشارة مدينة الحسن الى دوار اللوازم، والتوسع الكبير لجامعة اليرموك في تلك المنطقة ادت الى تراجع الخدمات المرورية في هذا الشارع لانه ضيق جدا ولا يسمح بالوقوف فيه نهائيا كما يوجد هنالك محلات تجارية وغيرها ولا بد من توسعة الشارع وعمل مواقف لطلاب جامعة .
واضاف، انه يتم العمل على التعديل التنظيمي وايجاد حلول لوقوف الطلبة وحركة السير، ثم التعاون مع جامعة اليرموك ووزارة الادارة المحلية والمحافظة لتوسعة الشارع الذي كان 15 متر ليصبح 32 مترا، وبالتالي توسعة الشارع 
وبين ان السور القائم حاليا التابع للجامعة تم معالجته بانشاء سور آخر داخل الجامعة والان السور الجديد موجود والقديم قائم العمل على ازالته، وتم الاتفاق مع الجامعة لهدم السور القديم، موضحا ان هنالك حلولا مرورية سيتم تفعيلها، منها فتح البوابة الشرقية وبذلك فتح الشارع لتحسين الحركة المرورية وسيتم عمل مواقف على اطراف الطرق لتسهيل الاصطفاف بأريحية وتحسين كبير للحركة المرورية وسيتم عمل جزيرة وسطية للشارع لتحسين تنظيمه .
واوضح انه سيتم طرح عطاء جديد لهذا الشارع وبانتظار موافقة وزارة الادارة المحلية للعطاء وسيكون فتح الشارع قبل شهر رمضان المقبل، علما ان هذا الشارع ليس من ضمن اتفاقية الاوتوبارك ويوجد مواقف طولية بزاوية 60 درجة على الجهتين وستكون الحركة المرورية سهلة جدا. واشار العكور ان  التعداد المروري  بهذا الشارع يوميا  تقريبا 4200 سيارة بالساعه (ساعة الذروة) من الساعة 7:15 -- 8:15 صباحا وخططت بلدية اربد لعمل دوار في هذا الشارع وسيخفف من ازمة السير الكبيرة

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )