ما هي فوائد الأناناس للحامل؟

ما هي فوائد الأناناس للحامل
الأنباط -

يعتبر الأناناس من الفواكه المفيدة لصحة الحامل والجنين، لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب أثناء الحمل ورفع مناعة الحامل والبقاء بصحة جيدة طوال فترة الحمل.

 

فوائد الأناناس للحامل

يحتوي كوب واحد من الأناناس على ما يقرب من 30 ميكروجراماً من حمض الفوليك، مما يجعله طريقة رائعة للحصول على المزيد من هذه العناصر الغذائية المهمة.

1-تقوية المناعة

الأناناس مصدر غني بفيتامين سي، ويمكن أن يوفر كوب واحد من الأناناس 80 إلى 85 مجم من فيتامين سي، والذي يلبي الاحتياجات اليومية أثناء الحمل.

وتعمل هذه الفيتامينات على تعزيز المناعة وإصلاح ومنع تلف الخلايا، ويساعد فيتامين سي أيضاً في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين هيكلي مسؤول عن نمو جلد الطفل وعظامه وأوتاره وغضاريفه داخل رحم الأم.

2- المحافظة على صحة عظام الحامل

يحتوي الأناناس أيضاً على المنجنيز، الذي يعزز صحة العظام، ويمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام وزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء.

ويعزز فيتامين بـ6 إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي يمنع فقر الدم. كما أنه ينتج أجساماً مضادة تخفف من غثيان الصباح.

3- فوائد الأناناس للحامل والجنين

النحاس الموجود في الأناناس ضروري لصحة قلب الجنين، كما أنه يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

ويمنع احتباس الماء في الجسم لدى المرأة الحامل مما يساعدك على إعادة الترطيب عند الجفاف، ولكنه يساعدك أيضاً على التخلص من السوائل الزائدة في ساقيك وقدميك.

وتحدث الدوالي عندما تنتفخ أوردة ساق المرأة الحامل وتلتف وتتضخم مسببة الألم. من المعروف أن البروميلين يقلل من تكوين الرواسب الليفية على هذه الأوردة، ويقلل من عدم الراحة.

4- محاربة الإمساك عند الحامل

توجد الألياف بكميات كبيرة جداً في كل من الأناناس الطازج والمعلب، مما يساعد على منع الإمساك والجفاف.

هل الأناناس آمن أثناء الحمل؟

يعد الأناناس خياراً آمناً وصحياً أثناء الحمل عكس الشائع عن تسببه في حدوث الإجهاض المبكر أو المخاض، ويعد ذلك مجرد خرافة، فلا يوجد دليل علمي يدعم خطورة الأناناس أثناء الحمل. وتعد أبرز الأعراض المزعجة التي يسببها تناول الأناناس هي كالتالي:

1-الحموضة المعوية

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الأحماض تسبب الحموضة المعوية والارتجاع الحمضي، وهو أمر شائع في الحمل، ويمكن أن تؤدي الأطعمة الحمضية إلى حدوث تقلصات لدى الحامل.

2-رد فعل تحسسي

يمكن أن يؤدي الأناناس أيضاً إلى رد فعل تحسسي لدى بعض الناس، إذا كنت تعانين من حساسية تجاه مركبات اللاتكس في الأناناس، فقد لا يفضل تناوله، ويمكن أن يساعدك ذلك في تجنب أي ردود فعل تحسسية محتملة عندما تكونين حاملاً.

تشمل علامات الحساسية:

حكة أو تورم في الفم لدى الحامل.

احتقان أو سيلان الأنف

إذا كانت الحامل تعاني من الحساسية، فعادة ما تحدث هذه التفاعلات في غضون دقائق قليلة من تناول الأناناس.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )