النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

أطعمة تساعد على خسارة الوزن

{clean_title}
الأنباط -

يوجد بعض الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن، كونها تؤمن الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبعضها الآخر يحفّز عملية الحرق في الجسم، وتقدم اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي نصائح لتحقيق خسارة الوزن على نحو صحي:

 

- التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الخضروات والحبوب الكاملة، مع الانتباه دائمًا إلى الكمية المتناولة.

- تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والأطعمة المحلاة، قدر الإمكان.

- التركيز على تناول المكسرات النيئة مثل الجوز واللوز، ومصادر البروتينات مثل اللحوم غير المدهنة، صدور الدجاج المشوي، الأسماك المشوية.

- إضافة بعض المشروبات إلى نظام غذائك اليومي مثل: الشاي الأخضر، الزنجبيل والقرفة، مع ضرورة الانتباه إلى عدم تحليتها بالسكر.

- تنظيم الوجبات اليومية بحيث تكون مكونةً من الأطعمة الصحية، وتوزيعها بحيث يتمّ تناول ثلاث وجبات رئيسية (فطور، غداء وعشاء) بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين (سناك) بين الوجبات.

- ضرورة مراقبة الوزن مرّة كل أسبوعين.

- الالتزام قدر الإمكان ببرنامج إنقاص الوزن مع خبراء مختصين.

- تخصيص ما يتراوح بين 150-300 دقيقة أسبوعياً لممارسة التمارين الرياضية ذات الكثافة المعتدلة، كالمشي أو السباحة، والانتظام على ذلك. والحفاظ على النشاط البدني اليومي.

- الحرص على الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليلًا، أي بمعدل 8 ساعات يوميًا، وذلك لارتباط قلة النوم بالإصابة بالسمنة.

- الكشف المبكر من قبل الأطباء المختصين على مشاكل صحيّة يُمكن أن تؤثر على زيادة الوزن وأبرزها: مشاكل الغدّة الدرقية، السكري من النوع الثاني، مشاكل تكيّس المبايض عند النساء وغير ذلك.