مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي
شباب وجامعات

المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في البلقاء التطبيقية يفتتح دورة إدارة التدريب

{clean_title}
الأنباط -
ندوباً عن الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية  رعى الدكتور حسن خالد العواملة   مدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين  افتتاح فعاليات دورة ادارة التدريب والتي شارك فيها عدة جهات من القطاعين العام والخاص .
حيث نقل  الدكتور حسن العواملة تحيات رئيس الجامعة الى جميع المشاركين وتمنى لهم التوفيق والاستفادة من البرنامج لتطوير أعمالهم كمدربين متخصصين في دوائرهم المختلفة.
وكما اكد العواملة  بأن هذا البرنامج يأتي من ضمن خطط المركز  لعام 2021 في مجال تنمية الموارد البشرية طبقاً للمعايير والمقاييس الدولية في التدريب للإسهام في تحقيق الاتجاهات الإنسانية والاجتماعية للقوى العاملة بشكل يلبي الاحتياجات الفردية وينمي قدراتها والمزايا الاقتصادية التي تخلق جو المنافسة في الاقتصاد الأردني. 

حيث هدف هذا البرنامج على تزويد المشاركين بالمفاهيم والمعلومات الخاصة بكافة مراحل وأبعاد العملية التدريبية وإداراتها وإكسابهم المهارات اللازمة لتصميم إستراتيجية التدريب من خلال تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية, كذلك تخطيط وتنفيذ التدريب ليكونوا قادرين على إدارة هذا النشاط بكفاءة وفعالية. 
وسيتعرف المشارك في هذا البرنامج على العديد من المحاور اهمها : مدخل الى العملية الادارية وإدارة الموارد البشرية,تخطيط المسار الوظيفي والمسار التدريبي , تصميم البرامج ألتدريبية تقييم التدريب ,مراحل تقييم العملية التدريبية تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية .
وكما استهدف  هذا البرنامج كل من مدراء و مسئولي التدريب كذلك مسئولي الموارد البشرية وحيث اشتمل البرنامج  على 20 ساعة تدريبية نفذت بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .
 
وفي نهاية الافتتاح قدم الدكتور العواملة الشكر للدكتور مشهور هذلول المحارمه على جهوده  في تنفيذ هذه الدوره.