النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

هذه العادات الخاطئة قد تسبب سرطان المعدة!

{clean_title}
الأنباط -

السرطان من الأمراض الشائعة والتي قد تصيب الإنسان بشكل مفاجئ، أو تكون هناك أعراض تدل على اقتراب الإصابة بالسرطان.

 

ويعد سرطان المعدة من أنواع السرطان الخطيرة، لأنه قد يصل إلى المريء والأمعاء الدقيقة. وقد تؤدي بعض العادات اليومية الخاطئة أثناء تناول الطعام إلى جعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة.

فما هي هذه العادات؟

الأطعمة المدخنة:
الأطعمة المدخنة من الأطعمة الضارة بالمعدة، لأنه يدخل في صناعتها مواد مسرطنة.

الجلوس لفترات طويلة:
أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الأشخاص المصابون بسرطان المعدة، هم الأشخاص قليلو النشاطات اليومية، وأكدت أن الجلوس لفترات طويلة يومياً من مسببات سرطان المعدة والقولون.

الإصابة بجرثومة Helicobater pylori :
هذه الجرثومة هي أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بسرطان المعدة، وتصيب الانسان نتيجة تناول طعام ملوث أو شرب ماء ملوث، وتسبب الجرثومة تلوث الغشاء الداخلي للمعدة، ومن ثم تآكل جدار المعدة مما يسبب الإصابة بالسرطان.

الأطعمة المجففة والمملحة:
تعتبر هذه الأطعمة من عوامل الإصابة بسرطان المعدة، فهي تزيد من كمية النترات في المعدة، ويسبب تناول كميات كبيرة منها إلى تعرض المعدة إلى تغييرات كيميائية تحول تلك الأطعمة إلى مواد مسرطنة.

إعادة استخدام زيت الطبخ:
قد يلجأ الكثير منا إلى استخدام زيت القلي أكثر من مرة، دون العلم بمدى خطورة الأمر، فكلما تم تسخين الزيت كلما زادت درجة أكسدته وأصبح أكثر خطورة.

الكبيس:
هناك أنواع معينة من الكبيس التي تخضع إلى عملية التخمير والتي تصبح ضارة، مما يعرض إلى الإصابة بسرطان المعدة.

تناول المشروبات الساخنة:
تعتبر المشروبات شديدة السخونة ضارة جداً بالمعدة، حيث تسبب شدة سخونتها في الإضرار بجدار المعدة، لذا يجب التوقف عن هذه العادة التي يتبعها الكثيرون.