النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

دراسة.. النوم عند العاشرة يخفض خطر أمراض القلب

{clean_title}
الأنباط - كشفت دراسة أجراها باحثون بريطانيون أن الخلود إلى النوم ما بين الساعة العاشرة والحادية عشرة ليلاً يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
ووفق شبكة bbc البريطانية رجح الفريق البحثي مؤسس قاعدة البيانات الطبية بيوبانك في المملكة المتحدة أن تزامن النوم ليتوافق مع الساعة الداخلية للجسم يمكن أن يفسر سر الصلة مع انخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية حيث يتمتع الإيقاع الطبيعي لجسم الإنسان على مدار الأربع والعشرين ساعة بقدر كبير من الأهمية بالنسبة للصحة واليقظة ويؤثر على أشياء أخرى مثل ضغط الدم.
وتابع الباحثون في دراستهم التي شارك فيها 88 ألف متطوع ونشرت في دورية "The European Heart Journal” ما تعرض له المتطوعون من تطورات على صعيد ضربات القلب والدورة الدموية على مدار ست سنوات وأثبتت النتائج أن 3000 شخص فقط من عينة الدراسة أصيبوا بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقال دايفيد بلانز رئيس الفريق البحثي المعد لهذه الدراسة إنه "بينما لا نستطيع استنتاج الأسباب من خلال هذه الدراسة ترجح النتائج أن النوم مبكراً أو متأخراً قد يكون مسؤولاً إلى حد كبير عن إحداث اضطرابات في الساعة الداخلية للإنسان ما قد يكون له آثار سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية” مضيفاً أن "وقت النوم الأكثر خطورة هو بعد منتصف الليل إذ قد يقلل من فرص مشاهدة نور الصباح الذي يعيد ضبط الساعة الداخلية للجسم”.