النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

هل تشعر بالتوتر والقلق؟.. تناول هذه الأطعمة ولاحظ الفرق!

{clean_title}
الأنباط -

قام العلماء بدراسات كثيرة أثبتت بحث الإنسان الدائم عن الراحة والسعادة، وأن هناك أطعمة تساعد في الوصول لحالة الهدوء والراحة والسكينة.. فما هي هذه الأطعمة؟

 

– الزبادي:
يعد الاختيار الأمثل لتقليل الشعور بالقلق وذلك لاحتوائه على "البروبيوتيك” البكتيريا الصحية التي تحسن العديد من الجوانب الصحية فهو يساعد في دعم الجذور الحرة والسموم العصبية التي يمكن أن تلحق الضرر بالأنسجة العصبية في المخ وتؤدي للشعور بالقلق.

– السالمون:
يعد سمك السالمون من أكثر العناصر الغذائية التي تعزز صحة الدماغ وذلك لاحتوائها على فيتامين د والذي يقوم بدور هام في تحسين الحالة المزاجية من خلال تحسين مستويات الناقلات العصبية المهدئة مما يساعدك على تحقيق مزيد من الاسترخاء.

– السبانخ:
تقوم الخضراوات الورقية بدور مهم في تحسين وظائف الجسم بشكل عام بما فيها تحسين وظائف الدماغ وتلعب السبانخ دور رئيسي ومؤثر في ذلك وخاصة عند الشعور بالتوتر لأنها من أكثر العناصر الغنية بالماغنيسيوم والفولات الهامة لتقليل التوتر والقلق كما تحتوي على الحديد والعديد من العناصر الأخرى المفيدة لصحة الجسم.

– الشوفان:
عند شعورك بالقلق والتوتر يحتاج الجسم إلى تناول المزيد من الكربوهيدرات والتي تعمل على زيادة مستوى السيروتونين بالدماغ لتحسين الحالة المزاجية ولذلك ينصح بالاعتماد على الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف للحفاظ على استقرار مستويات السكر بالدم ويعد الشوفان العنصر الأمثل لذلك فهو يساعد على تقليل الشعور بالتوتر وفي نفس الوقت يحافظ على نسبة السكر بالدم.

– التوت والفراولة:
يعتبر التوت والفراولة من العناصر الغنية بمادة كيميائية تشبه حمض فالبرويك وهو حمض يساعد على تحسين الحالة المزاجية كما يساهم في تقليل الشعور بالإجهاد والتعب.

– الشوكولاتة الداكنة:
تعمل الشوكولاتة الداكنة على زيادة مستويات هرمونات الدوبامين والسيروتونين المسؤولة عن درجة السعادة والنشوة في الدماغ.