النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
منوعات

ما هي فوائد التمر للمرأة الحامل؟

{clean_title}
الأنباط -

يعد التمر من العناصر الغذائية المهمة للمرأة الحامل، فهي تعتمد عليه اعتماد كلي؛ لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية أثناء الحمل، فما هي فوائد التمر للحامل؟

 

فوائد التمر للمرأة الحامل:​

1 - مصدر جيد للفركتوز الطبيعي فيساعد في توفير الطاقة أثناء الحمل ، ففي هذة الفترة تحتاجين إلى طاقة أكثر من المعتاد.

2 - يساعد في التخفيف من الإمساك لأن التمر مصدر غني بالألياف ، فإنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على تخفيف الإمساك المرتبط بالحمل إنها تجعل البطن ممتلئة وتقلل من مستويات الكوليسترول .

3 - يحتوي علي فيتامين K الذي يعمل على تطوير عظام قوية للطفل ، ويمكن أن يحسن وظائف العضلات والأعصاب.

4 - غني بالبوتاسيوم فهو يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية مسترخية وضغط الدم منخفضاً والذي يحافظ على توازن الماء والملح يمكن أن يؤدي نقص هذا المعدن إلى زيادة خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

5 - تناول التمر يمكن أن يقلل من الحاجة إلى تحريض المخاض.

6 - غني بالبروتين يمكن أن يوفر التمر كمية من البروتينات في النظام الغذائي ، وهو أمر ضروري لبناء الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الجسم.

7 - مصدر جيد لحمض الفوليك فهو يساعد في منع العيوب الخلقية المتعلقة بالدماغ والحبل الشوكي توصي منظمة الصحة العالمية بمكملات الفولات وتناول الأطعمة الغنية بالفولات قبل الحمل وأثناءه للوقاية من الإعاقات الخلقية .

8 - يحتوي على الحديد الذى يساعد في الوقاية من فقر الدم أثناء الحمل يحافظ الحديد على الهيموجلوبين في الجسم ويقوي مناعة الجسم ومناعة طفلك.

9 - يحتوي علي المغنيسيوم وهو معدن أساسي يساعد في تكوين الأسنان والعظام عند الطفل كما أنه ينظم مستويات السكر في الدم وضغط الدم.

10 - التمر له فوائد علاجية أخرى (مضاد للالتهابات ، مضاد للأكسدة ، مضاد للأورام).

أضرار تناول التمر أثناء الحمل:

- لا يوجد دليل يشير إلى أن التمر له تأثير سلبي خلال الأشهر الأولى من الحمل

- بالعكس يمكن أن يكون لتناول التمر تأثير إيجابي ويساعدك على الشعور بالتحسن ، خاصة إذا كنت تعانين من انخفاض الطاقة أو الإمساك.

- في حالة اذا كان هناك رد فعل تحسسي تجاه التمر مثل الوخز أو الحكة أو التورم حول الفم أو اللسان، إذا ظهرت هذه الأعراض توقفي عن تناول التمر على الفور.

- التمر يحتوي أيضا على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، لذلك لا تفرطي في تناوله .