مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي
شباب وجامعات

مشاركة عربية بمؤتمر لتأهيل مسؤولي الأنشطة الطلابية في جامعة آل البيت

{clean_title}
الأنباط -  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت، ممثلة بدائرة النشاط الرياضي، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية وجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الاثنين، مؤتمرا لتأهيل مسؤولي الأنشطة الطلابية، بمشاركة عربية.
وقال عميد شؤون الطلبة، الدكتور صايل السرحان، في المؤتمرالذي شارك به عددا من قادة الحركة الكشفية من مصر ولبنان والأردن، إن جامعة آل البيت تحرص على إشراك المشرفين والعاملين بالأنشطة الكشفية داخل الجامعة وصقل مهاراتهم بالتدريب والتوجيه، مبيناً أهمية الدور الوطني الذي تقوم به الحركة الكشفية في الأردن؛ بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء.
وبين مدير النشاط الرياضي، ناصر الخوالدة، أن إقامة الجامعة المؤتمر جاءت انطلاقا من قناعتها بأهمية الحركة الكشفية في بناء جيل من الشباب الجامعي الواعي المدرك لأهمية خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته.
من جهة أخرى، افتتح نائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون التخطيط والتطوير، الدكتور بسام المحاسنة، ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس المعينين حديثا في الجامعة.
وأكد الدكتور المحاسنة، خلال الورشة أهمية عقد هذه الدورات التي من شأنها زيادة قدرة أعضاء هيئة التدريس على مواكبة التطورات الحديثة في عملية التعلم والتعليم وإدماج التعلم الإلكتروني ضمن عملية التدريب.
وأشار إلى نهج الجامعة في اتباع سياسة التطوير والتجديد في تأهيل أعضاء الهيئة التدريسية الجدد وإطلاعهم على التعليمات والأنظمة والقوانين المطبقة في الجامعة من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي يعقدها مركز الجودة والتطوير.
بدوره، قال مدير مركز الجودة والتطوير في الجامعة، الدكتور مهند نزال، إن الدورات التدريبية تتضمن عدة محاور أبرزها أخلاقيات التعليم الجامعي والبحث العلمي وإعداد الاختبارات وتقويم تعلم الطلبة والقوانين والأنظمة والتعليمات الجامعية، وأساليب التدريس الجامعي الفعالة، والتعليم الإلكتروني باستخدام (منصة مودل ومنصة مايكروسوفت تيمز). --(بترا)