اربد

إربد: انطلاق مهرجان الابداع وورش عمل شبابية

{clean_title}
الأنباط -
نفذت مراكز شبابية في محافظة اربد اليوم السبت، عددا من البرامج والانشطة، دعما للشباب وتنشيطا للحركة الشبابية.
واعلن مدير مديرية شباب محافظة إربد حمزة العقيلي انطلاق فعاليات مهرجان الابداع الكشفي في مركز شابات إربد النموذجي لاحتضان الأفكار الابداعية وتنميتها.
وأكد العقيلي أهمية استثمار الفرص التي توفرها وزارة الشباب للشابات، من حيث إقامة الانشطة واحتضان الأفكار الابداعية ودعم المشاريع الريادية، إضافة الى التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي العامة والخاصة.
كما تحدث القائد الكشفي بكري أبو ليل عن تعريف الابداع الكشفي ومجالاته، والمبادرات الكشفية والمنهاج الكشفي وكيفية تصميم المبادرات الشبابية.
ونفذ مركز شباب المزار الشمالي التابع لمديرية شباب إربد ورشة عمل حول محاربة الفكر المتطرف، بحضور 20 مشاركا من أعضاء المركز.
وتحدث المحامي طراد طلافحة، عن أهمية محاربة التطرف، ومخاطر الارهاب والتطرف على المجتمعات الانسانية، مشيرا الى أن الفكر المتطرف يعتبر من أكثر المشاكل خطورة في وقتنا الحالي، لما له من آثار سلبية تفوق آثار الحروب.
وفي مركز شباب وشابات كفر الما التابع لمديرية شباب إربد اليوم، عقدت ورشة عمل حول استغلال مخلفات زيت الزيتون، بحضور 20 عضوا من أعضاء المركز.
وتحدث خلال الورشة المدرب صالح سليمان عن كيفية استغلال الزيت غير الصالح للاستهلاك في صناعة الصابون والمنظفات، مشيرا الى طريقة صناعة الصابون من زيت الزيتون بالطريقة الساخنة والباردة وكيفية استغلال المواد التالفة وإعادة تدويرها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )