أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

ممثل المواد الغذائية: الغذاء في الأردن آمن وجودته عالية

ممثل المواد الغذائية الغذاء في الأردن آمن وجودته عالية
الأنباط -
أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، أن الغذاء في الأردن آمن، ويتميز بجودة عالية، كونه مستورد من دول تفرض رقابة صارمة على صادراتها من الاغذية.
وقال حمادة في بيان، اليوم السبت، إن الجهات المحلية المعنية، تفحص الأغذية المستوردة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس الأردنية، مشيراً إلى أن كل المنتجات الغذائية الموجودة في المملكة، حاصلة على الشهادات الصحية، وتخضع للفحوصات المخبرية والرقابة المشددة على المنافذ الحدودية، ومطابقة للمواصفات والقواعد الفنية الأردنية والعالمية.
وبين أن السوق المحلية تمتاز بوفرة مخزون كبير من مختلف السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن، وبعدة أصناف من السلعة الواحدة، ومن أكثر من منشأ عالمي، لافتاً إلى أن منتجات الصناعة الأردنية من الغذاء، تصل لأسواق عالمية، ولها رواج فيها نظرا لجودتها وتنافسيتها العالية.
وأضاف أن مستوردات المملكة من الغذاء، تصل إلى نحو 4 مليارات دولار سنوياً، إلى جانب المنتج بالمصانع بكميات كبيرة تحتاج لجهد وخبرة وتمويل مالي حتى تصل لأيدي المستهلكين .
وأشار إلى أن العاملين بقطاع المواد الغذائية من مستوردين ومصنّعين، يزودون أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية، حيث تعيدان فحص المنتجات مرة أخرى، قبل عرض أي منها بالأسواق، للتأكد من جودتها وسلامتها.
ودعا حمادة إلى وضع استراتيجية لقطاع الغذاء بالشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، لمعالجة المعيقات والتحديات التي تواجهه، ولتعزيز أعماله واستثماراته، مستنكراً التشكيك بسلامة الغذاء بالمملكة.
وأكد أن القطاعين التجاري والصناعي، حافظا على مخزون الأردن من السلع الغذائية والأساسية، واستقرار الأسعار محلياً رغم التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.
ويشكل قطاع المواد الغذائية نحو 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري بعدد يتجاوز 70 ألف منشاة في مختلف أنحاء المملكة، تشغل 250 ألف عامل.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير