مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي
شباب وجامعات

29 باحثاً من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ضمن قائمة الباحثين الاكثر تأثيراً على مستوى العالم

{clean_title}
الأنباط -
تم ادراج عددا من الباحثين من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في قائمة الباحثين الاكثر تأثيراً على المستوى العالمي، جاء ذلك ضمن ورقة علمية نشرها باحثون من جامعة ستانفورد، وتهدف الى تحديث مؤشر الاقتباس الموحد العالمي المبني على معلومات مستخلصة من قاعدة بيانات Scopus الذي تم نشره سابقا في العامين الماضيين، وشمل قائمة الباحثين الاكثر تأثيرا على مستوى العالم. 
الاستاذ الدكتور خالد السالم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية قدم التهنئة للباحثين، مشيراً الى ان هذا الانجاز يسجل للوطن ومؤسسات التعليم العالي الاردنية بشكل عام وللجامعة وكوادرها بشكل خاص، مضيفاً أن الجامعة تخصص ما يزيد عن 15% من موازنتها السنوية لدعم الابحاث العلمية.
 من جانبه قال الاستاذ الدكتور طارق مقطش عميد البحث العلمي في الجامعة، انه ومن خلال الدراسة المنشورة تم أنشاء قاعدة بيانات متاحة للجمهور تضم أكثر من 100,000من العلماء والباحثين على مستوى العالم، وتوفر قاعدة البيانات معلومات موحدة عن الاستشهادات للبحوث ومؤشر H. Index، ومؤشر HM. Index  المعدل للتأليف المشترك، والاقتباسات من الأوراق البحثية في مواقع التأليف المختلفة ، ويتم إعطاء مقاييس مع وبدون اقتباسات ذاتية، ونسبة الاستشهادات إلى الأوراق البحثية. مبيناً انه تم تصنيف العلماء والباحثين ضمن 22 مجالًا علميًا و 176 حقلاً فرعياً.
يشار الى ان الورقة العلمية المنشورة تضمنت تصنيفين: الاول شمل عدد الباحثين في الجامعات الاردنية والذين ادرجت اسماؤهم في القائمة الخاصة بالباحثين خلال فترة عملهم في الجامعات عبر السنوات المتتالية (Career)  ولغاية 2020، تصدرت فيه جامعة " التكنولوجيا" الترتيب ب (17) باحثاً، والتصنيف الثاني وشمل عدد الباحثين من الجامعات الاردنية وتصدرت فيه "التكنولوجيا" الترتيب (29) باحثاً .