اربد

حفل لاعلان نتيجة مسابقة "افضل صانع محتوى سياحي" باربد

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - فرح موسى 
عقدت في بلدية اربد الكبرى امس وبالتعاون مع مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب وبالشراكة مع منظمة البحث عن ارضية مشتركة لمشروع تمكين القيادات الشبابية الاردنية وبناء جسور التعاون مع السلطات المحلية "جسور" .
وحملة "شملت" تهدف للترويج المواقع الاثرية والسياحية في محافظة اربد عن طريق  عمل مسابقة أفضل فيديو ترويجي للمواقع الاثرية والسياحية في المحافظة، وتم اختيار 5 فيديوهات للتصويت عليها من اصل 100 فيديو مقدم لللجنة المعنية.
وتشكلت لجنة التحكيم من مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة ومدير اثار محافظة اربد زياد غنيمات والممثل والمخرج عمران العنوز والاعلامي والمخرج سمير حجازي .
ويهدف مشروع جسور الى تمكين القيادات الشبابية الاردنية وبناء جسور التعاون مع السلطات المحلية من خلال تأسيس نموذج دور المنصات القيادية الشبابية في 7 محافظات في المملكة، والتي تعني بدورها على دعم وتكمين الشباب للمشاركة بالحكومة المحلية بالاضافة الى خلق مساحة امنه تجمع صناع القرار المحليين والشباب للعمل على مبادررات تنموية من المحافظات المستهدفة حيث يستمر مشروع جسور لمدة 15 شهرا. 

وجاْءت  "حملة شملت" لتعني بالترويج للمناطق السياحية والاثرية المهمشة داخل مدينة اربد وانطلقت الحملة بعد جلسة تحديد احتياج مع المجتمع المحلي لتسليط الضوء على المناطق السياحية في ألوية المحافظة كافة،  ومن اهم نشاطات الحملة انشاء خارطة تضم المناطق السياحية بجمع انواعها العلاجية والدينية والاثرية والطبيعية داخل مدينة اربد ، وايضا من نشاطاتها صنع قرار ومؤتمرين ضمن مسار معين ويهدف للفت الجميع من خلال تصوير فيديوهات وصور وعرضها عبر المنصة بالشراكة مع المؤثرين وبالتعاون مع الجمعيات السياحية داخل مدينة اربد.
من جانبها، قالت الدكتورة الخصاونه ان الملك عبدالله الثاني هو الداعم والراعي الاول للشباب والسند الحقيقي لكل انجازاتهم وطموحاتهم ومبادراتهم وقدرتنا في العطاء والانجاز والانتماء .
وقال ممثل مؤسسة رفد يزن شديفات ان هذا المشروع اسمه "جسور" ينفذ مع شركاء وبتمويل من الوكالة الألمانية بسبع محافظات ورسالته هو كيف يمكن للشباب الانتقال من مرحلة المظلومية إلى مرحلة صنع القرار.
وتم  تكريم الحاصل على صانع المحتوى الاول في اربد ضمن قطاع السياحة لحملة شملت صاحب الفيديو "تل اربد" عبد الهادي طبيشات .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )