منوعات

استخدام مفاجئ للأطعمة منتهية الصلاحية سيبهرك

{clean_title}
الأنباط -

حتى مع الحرص على شراء المواد الغذائية على قدر الحاجة، قد تُفاجئين عزيزتي بانتهاء صلاحية بعض الأطعمة في ثلاجتك أو ذبول بعض الخضروات والفواكه للحد الذي لم تعد تصلح معه لتناولها.

 

وبالطبع ليس عليكِ التخلص منها في القمامة، بل يمكنكِ إعادة استخدامها والاستفادة منها في روتينك اليومي للعناية بجمالك.

وفي هذا المقال سوف نستعرض طرق عمل ماسكات للبشرة من الأطعمة والمواد الغذائية منتهية الصلاحية:

1. الليمون.

استخدمي الليمون الذي جف بشكل كبير أو أصبح غير صالح للأكل، بسبب احتوائه على ثقوب أو ظهور بوادر العفن عليه، في استعادة نضارة البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة.

كل ما عليكِ فعله هو إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي وخلط المكونات جيداً، ووضعها على بشرة نظيفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه وكرري الماسك مرتين أسبوعياً لبشرة نضرة وحيوية.

ويمكنكِ أيضاً استخدام الليمون في دعك الأظافر والجلد المحيط بها، حيث يعمل الليمون كمقوي للأظافر ويساعد على التخلص من اصفرارها.

2. الزبادي.

إذا انتهت صلاحية الزبادي، فلا ترميه ما دام في حالة جيدة، وإنما استخدميه كماسك طبيعي مغذٍ ومقشر ومرطب للبشرة.

وزعي ملعقتين من الزبادي على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري الماسك مرتين أسبوعياً، يمكنكِ إضافة الموز أو الأفوكادو للماسك للحصول على ترطيب مضاعف، ويمكنكِاستخدام الخليط كحمام كريم للشعر أيضاً.

3. الموز.

يفسد الموز بسرعة كبيرة حتى مع الاحتفاظ به في الثلاجة، ويتحول لونه الأصفر الزاهي إلى اللون الأسود، فإذا كنتِ تمتلكين ثمرة موز بهذه المواصفات، وعلى وشك التخلص منها، ننصحكِ بإعادة التفكير في هذا التصرف.

فهذه الموزة السوداء تستطيعين استخدامها في صنع ماسك مغذٍ للبشرة، فقط أضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من عسل النحل، ووزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه وتمتعي ببشرة نضرة وصحية.

4. الشوفان.

إذا كنتِ من محبي الشوفان على وجبة الإفطار، ولاحظتِ انتهاء تاريخ الصلاحية على علبة الشوفان، فلا تتسرعي في التخلص منه، بل استخدميه في عمل ماسك لترطيب وتنظيف البشرة.

فقط أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، وقلبي الخليط حتى يصبح قوامه ثقيل ومتجانس، وضعيه على بشرة رطبة لعدة دقائق، وابدئي في تدليك البشرة للتخلص من الرؤوس السوداء وتقشير الجلد الميت، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

إذ يحتوي الشوفان على مادة الصابونين التي تساعد على تنظيف البشرة، كما يعمل الشوفان على تهدئة التهابات الجلد والاحمرار المصاحب للحبوب.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )