شباب وجامعات

لقاء يبحث استقطاب خريجين من كلية اربد الجامعية للعمل بألمانيا

{clean_title}
الأنباط -
- نظمت مؤسسة الموارد البشرية الألمانية، اليوم الاثنين، لقاء لطلبة كلية إربد الجامعية لتعريفهم بالتخصصات التي يحتاجها سوق العمل الألماني.
وقدم مدير عام المؤسسة الدكتور عصمت المحبوب، لطلبة الكلية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، شرحا تفصيليا عن مذكرة تفاهم التي أبرمتها المؤسسة مع الجامعة لتزويد السوق الألماني بكوادر بشرية يحتاجها، مضيفا أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لتزويد الطلاب بهذه المهارات، إضافة إلى عقد دورات في اللغة الألمانية.
بدوره، بين المدير الإقليمي للمؤسسة الدكتور محمد العزام، بحضور عميد الكلية الدكتور عبد المطلب الخضراوي، أن اختيار جامعة البلقاء التطبيقية، جاء لسمعة خريجيها أولا، وثانيا لجديتهم في سوق العمل وقدرتهم على مواكبة التغيرات التكنولوجية والصناعية في السوق.
وبين أن الهدف من توقيع المذكرة، هو تشغيل نحو 10 آلاف طالب من خريجي الجامعة، في قطاعات يحتاجها سوق العمل الألماني، مضيفا أن المؤسسة ستتجه بعد إشباع احتياجات السوق الألماني إلى دول الاتحاد الأوروبي لتلبية احتياجاتها من الأيدي العاملة.
وفي نهاية اللقاء، أجاب المحبوب والعزام عن استفسارات طلبة الكلية، والتي تمحورت عن مستوى الدخل والمعيشة ومدى توفر الخدمات الحكومية المقدمة من أصحاب العمل والحكومة الألمانية، آملين من الطلبة أن يكونوا خير سفراء للأردن في ألمانيا مستقبلا.
يشار الى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة والجامعة تهدف إلى تزويد السوق الألماني بالموارد البشرية المؤهلة والمدربة، في عدد من القطاعات التي يحتاجها سوق العمل الألماني.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )