لقاء تعريفي بمشروع عزم لتشغيل الشباب في إربد

لقاء تعريفي بمشروع عزم لتشغيل الشباب في إربد
الأنباط -
نظم مشروع "عزم- التدريب المهني للتشغيل" الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليوم الأحد، لقاء تعريفياً بالمشروع في مقر جمعية قم الخيرية بلواء الوسطية غربي اربد.
وعرضت ممثلة المشروع خلود الزعبي لأهداف المشروع وآلياته والذي يستهدف فئة الشباب من عمر 18 ولغاية 24 عاما ً بهدف إيجاد فرص عمل للشباب بالشراكة مع القطاع الخاص .
وقالت، إن الجانب العملي للبرنامج يتضمن تدريب الشباب على المهارات التشغيلية والعملية اللازمة لمواءمة بيئة العمل والاستمرار به، ومن ثم الانتقال إلى الجانب التقني الذي يتضمن تدريبهم عملياً داخل الشركات والمؤسسات في القطاعات المختلفة، لإكسابهم المهارة والخبرة بإشراف مشترك بين القطاع الخاص وفريق المدربين المتخصصين لضمان جودة التدريب، وبما يزيد من فرص التشغيل المباشر بعد انتهاء فترة التدريب .
وبينت الزعبي أن تنفيذ البرنامج يأتي نتاجاً لتجارب مثمرة في المراحل السابقة التي قدم فيها البرنامج خدمات للشباب ومؤسسات المجتمع المحلي، لتنفيذ مشاريع تنموية وتوفير فرص عمل للشباب الذين يعانون من ارتفاع نسب البطالة.
وتخلل اللقاء الذي شارك فيه مجموعة من فتيات المجتمع المحلي، حوار واستفسارات حول آلية تنفيذ البرنامج ومدى اسهامه في توفير فرص عمل ملائمة للشباب .
--( بترا )
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )