شباب وجامعات

وفد المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي الفلسطيني يزور الجامعة الألمانية الأردنية

{clean_title}
الأنباط -
بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي مع وفد المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي  الفلسطيني (GIZ ) المؤلف من مدير مشروع دعم وإستقرار سكان قطاع غزة نديم ملحم ومنسقة المشروع أسيل الحناوي سبل التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ولا سيما البحث العلمي والتمكين والدعم الاجتماعي .
وبين الدكتور الحلحولي خلال استقباله الوفد أن الجامعة الألمانية الأردنية ترحب بجميع أشكال التعاون مع القطاعات التعليمية والثقافية في فلسطين والذي من شأنه تبادل الخبرات وتحقيق تنمية مجتمعية مستدامه في ظل الظروف التي تعاني منها المنطقة .
وأضاف بأن الاهتمام بالمشاريع  ذات الصبغة التعليمية والاجتماعية من شانها أن تدعم صمود قطاع عزة وأن توفر حلول علمية وعملية للتحديات التي يواجها القطاع لا سيما في مجال المياه والكهرباء .
واطلع الوفد خلال الزيارة على تخصصات كلية هندسة الموارد الطبيعية وإدارتها والتي تضم بكالوريوس الهندسة المدنية والبيئية وهندسة الطاقة  وماجستير هندسة البيئة والطاقة المتجددة والمياه والصرف الصحة والصحة العامة في القطاع الإنساني  وكيفية الاستفادة منها ، كما تعرف على برنامج التعليم السوري الأردني ودورة في تقديم برامج دراسية ومنح للشباب السوري والشباب الأردني في المناطق المتضررة من اللجوء، وزار مكتبة الجامعة .
من جهته، أكد ملحم  أن الاجتماعات والمناقشات التي أجراها الوفد كانت ذات صلة وفتحت بالفعل آفاق لمزيد من التعاون والتبادل في مجالات الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة بالإضافة إلى تعزيز الابتكارات وريادة الأعمال ذات الصلة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )