شباب وجامعات

الجامعة الأميركية والمجلس المحلي الأمني للحي الشرقي يحتفلان برفع العلم

{clean_title}
الأنباط -
- احتفلت الجامعة الأميركية في مأدبا، والمجلس المحلي الأمني للحي الشرقي اليوم الأربعاء، برفع العلم بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.
وأكد محافظ مأدبا علي الماضي، راعي الحفل أن العلم الأردني الذي استخدم بصورته الحالية منذ عام 1922، قد استمدت ألوانه من راية الثورة العربية الكبرى، هذا الرمز الذي يمثل المعاني السامية التي ترسخ مفهوم الاستقلال، وقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، مشيرا إلى انه رمز الوحدة الوطنية، ويجتمع حوله المواطنون.
وقال مدير مديرية شرطة مأدبا العميد هزاع الطورة " فقد قام الهاشميون بالثورة العربية الكبرى لما رأوا مصابيح الحق قد اطفئت، ومعالم العدل قد عطلت، فكانت أول ثورة تحقق الحلم العربي في العصر الحديث، وكان الهدف الرئيسي هو تحرير الأرض والانسان وتحقيق الدولة العربية المستقلة، والمحافظة على القومية العربية الاصيلة". من جهته، قال رئيس الجامعة الأميركية الدكتور مأمون عكروش، إن قطاع التعليم العالي في المملكة شهد في عهد جلالته، انجازات تطويرية وتحديثية عديدة، وضعت التعليم على أرض صلبة وجعلته انموذجا في المنطقة والعالم، من حيث الكم والنوع بما حققه من تطورات في القطاع. ومن ناحيته، قال عضو المجلس المحلي الأمني للحي الشرقي، عبدالفتاح الحايك" إننا نتطلع إلى المئوية الثانية، ونحن نشهد الإصرار الوطني على جعل الابداع والابتكار والحلول الريادية، تشكل مجتمعة المركز العصبي للتطلع إلى الامام، ولمستقبل الاردن القادم بكل تفاؤل". وتخلل الاحتفال الذي حضره النائب نصار الحيصة، وعدد من الجهات الرسمية والشعبية في المحافظة، فقرات فنية، وشعرية للشاعر إبراهيم الرواحنة، ومشاركة من موسيقات الأمن العام، اضافة الى عروض لأفلام وثائقية حول انجازات المئوية. وسلم المحافظ مأدبا، ورئيس الجامعة، ومدير الشرطة، الدروع التذكارية للمشاركين في الحفل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )